مياه وكهرباء أبوظبي تنفذ 500 مشروع خلال خمس سنوات لضمان الكفاءة والاستدامة
آخر تحديث 00:47:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس "الهيئة"

"مياه وكهرباء أبوظبي" تنفذ 500 مشروع خلال خمس سنوات لضمان الكفاءة والاستدامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مياه وكهرباء أبوظبي" تنفذ 500 مشروع خلال خمس سنوات لضمان الكفاءة والاستدامة

هيئة مياه وكهرباء أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

تنفذ هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ما يزيد على 500 مشروعٍ تضمنتها خطة الهيئة للسنوات الخمس المقبلة لضمان كفاءة واستدامة وأمان خدمات الإمداد بالمياه والكهرباء وتحسين إدارة الطلب.وتم تحديد الأولويات والميزانيات ومؤشرات الأداء والفوائد التنموية لكل هذه المشروعات، بحسب بيان للهيئة الأربعاء بمناسبة ذكرى تأسيسها.

ومن أبرز مشاريع الهيئة وشركاتها والجاري تنفيذها في إطار الخطة: الشبكة اللاسلكية المتداخلة لتحقيق استراتيجية اتصال موحدة للهيئة وشركاتها، ومشاريع الشبكة الذكية لرفع جودة وكفاءة التشغيل والتوزيع في قطاع الماء والكهرباء، ومشاريع تطوير نظام المعلومات الجغرافية للارتقاء برؤية واستراتيجية الهيئة في تحسين خدماتها، ومشاريع إدارة الطلب وترشيد الاستهلاك، إضافة إلى مشروع بطاريات تخزين الطاقة والذي يهدف إلى تحسين موثوقية وجودة إمداد الطاقة الكهربائية.

بالإضافة إلى مشاريع تحسين وتطوير شبكات توزيع المياه والكهرباء بإمارة أبوظبي، والتي تشمل إنشاء وتطوير واستبدال المحطات الكهربائية وأعمال النقل والتوسعة والخدمات الاستشارية في مدينة أبوظبي والمنطقة الغربية ومدينة العين والمناطق الشمالية.

وفيما يتعلق بمواكبة التطور ونمو الطلب على المياه والكهرباء، يأتي مشروع إنشاء محطات إنتاج المياه بسعات كبيرة باستخدام تقنية التناضح العكسي كأحد أهم المشاريع المدرجة ضمن الخطة 2016-2020.

وكانت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي اعتمدت مؤخراً الخطة الاستراتيجية لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي للفترة من 2016 إلى 2020، وجاءت أولويات الخطة الاستراتيجية متوائمة مع أهداف خطة حكومة أبوظبي وبشكل أساسي في تحقيق هدف الحكومة الدائم بخلق قطاع مياه وكهرباء وصرف صحي مستدام يضمن الاستثمار الأمثل للموارد، كما تضع الخطة في صدر أولوياتها تحقيق رؤية حكومة أبوظبي والتي ترتكز عليها الإمارة في سعيها لتصبح مجتمعاً واثقاً وآمناً يقوم على اقتصاد مستدام ومنفتح ويمتلك القدرة على المنافسة، حيث إن تركيز الهيئة لا ينصب على توفير احتياجات الإمارة من المياه والكهرباء فحسب، بل يشمل أيضاً تقديم العون والمشورة وتوفير الشراكة اللازمة لمساعدة الإمارة في تحقيق كل ما تصبو إليه.

ويوافق الأول من مارس ذكرى تأسيس هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، بالقانون الذي أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مطلع مارس 1998 بصفته آنذاك نائباً لحاكم إمارة أبوظبي، وتبذل الهيئة ومجموعة شركاتها، كثاني أكبر قطاع بعد النفط والغاز في أبوظبي، جهوداً كبيرة لتحقيق الاستدامة في مجال إنتاج الماء والكهرباء، حيث عمدت الهيئة لتحسين كفاءة محطات الإنتاج التقليدية والاعتماد على الابتكارات التي تسهم في تطوير الإنتاج المستدام، بما يضمن تطبيق أحدث الوسائل والتقنيات الأكثر كفاءة وتبني التقنيات الذكية.

وبحسب البيان، فإن تركيز هيئة مياه وكهرباء أبوظبي لا ينصبُّ على توفير احتياجاتِ الإمارة من المياه والكهرباء فحسب، بل يشمل أيضاً تقديم التوجيه والتعاوُنِ، وتوفير الشراكة اللازمة لمساعدة إمارة أبوظبي في تحقيق كلِّ ما تصبو إليه، وتحرص الهيئة على تطوير آليات زيادة كفاءة عمليات إنتاج ونقل وتوزيع واستهلاك المياه والكهرباء.

ومع تأسيسها عام 1998، قامت الهيئة بتطبيق برنامج الخصخصة لقطاعي الماء والكهرباء كأول هيئة حكومية في المنطقة تعمل على تطبيق هذا البرنامج، من خلال عقد شراكات مع الشركات العالمية، وذلك بهدفِ تطبيق أحدث التقنيات وخلق فرص عمل في جميع أنحاء الإمارة وتقديم خدمةٍ أفضل لسكان أبوظبي، وتركِّز برامج الهيئة ومبادراتُها على فكرة الاستدامة، من خلال التخطيط لتحقيق النموِّ مع ضمان تحقيق التوازن الاقتصادي والبيئيِّ، وقامت بتوفير فرص تعليميَّة لموظفيها لمتابعة تحصيلهم الدراسي العالي ليكونوا مؤهلين لتبوؤ مناصب عليا في المستقبل، كما وفرت مِنحاً دراسيَّة للطلاب المتفوقين من أبناء الدولة، إلى جانب رسالتها المجتمعية الرئيسية التي تنصب على زيادة الوعي بترشيد الاستهلاكِ وتحسين كفاءة استخدام الطاقة في قطاع الأعمال وللقاطنين في الإمارة.

وتحت قيادة رئيس الدولة، حاكم إمارة أبوظبي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، جاءت خطة أبوظبي لتعزز التعاون بين الجهات الحكومية من خلال التنسيق بين الجهات فيما يخص المبادرات والمشاريع وكل ما يتعلق بخطة أبوظبي.

وتجدر الإشارة إلى أن الأهداف والبرامج التي تضمنتها خطة أبوظبي قد تم إدراجها ضمن خمسة قطاعات هي: قطاع التنمية الاجتماعية، وقطاع الأمن والعدل والسلامة، وقطاع التنمية الاقتصادية، وقطاع البنية التحتية والبيئة، وقطاع الشؤون الحكومية.

وترتكز استراتيجية الهيئة على رؤية طموح تهدف إلى أن تكون الهيئة ضمن الربع المتصدر عالمياً في مجال الماء والكهرباء بحلول عام 2020، وذلك بفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة، والتي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في إمارة أبوظبي بالشكل الذي يواكب النمو العمراني والاقتصادي التي تشهده دولة الإمارات بشكل عام، من خلال رؤيتهم الطموح التي تسعى إلى تحقيق أعلى معدلات الأداء والاستدامة وبناء القدرات المؤسسية وتطوير العنصر البشريّ القادر على العطاء والتطوير المستمر بنهج فعّال وكفاءة عالية.

كما أن الهيئة ومجموعة شركاتها تلعب دوراً حيوياً في دعم أهداف خطة أبوظبي، وخاصة فيما يتعلق بضمان كفاءة واستدامة وأمان خدمات الإمداد بالمياه والكهرباء وتحسين إدارة الطلب، والذي يعنى ببناء منظومة متكاملة للماء والكهرباء بعناصرها المختلفة: الطاقة النظيفة والتقليدية والمتجدّدة، وتبنيّ الحلول المبتكرة والمستدامة، وإدارة جانب العرض والطلب على المياه والكهرباء، وترشيد الاستهلاك في القطاعات المختلفة.

وترتكز استراتيجية الهيئة أيضاً على عدة محاور هي التميز في العمليات التشغيلية والتركيز على العملاء والنمو والاستدامة ومنظومة مبنية على الأداء. كما تركز الخطة على قيم رائدة في مقدمتها المواطنة، التحسين المستمر، النزاهة، التركيز على الشركاء والعمل بروح الفريق الواحد.

وتبذل الهيئة ومجموعة شركاتها جهوداً كبيرة لتحقيق الاستدامة في مجال إنتاج الماء والكهرباء، حيث عمدت إلى تحسين كفاءة محطات الإنتاج التقليدية والاعتماد على الابتكارات التي تسهم في تطوير الإنتاج المستدام، مع التركيز على تطبيق أحدث الوسائل والتقنيات الأكثر كفاءة وتبني التقنيات الذكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مياه وكهرباء أبوظبي تنفذ 500 مشروع خلال خمس سنوات لضمان الكفاءة والاستدامة مياه وكهرباء أبوظبي تنفذ 500 مشروع خلال خمس سنوات لضمان الكفاءة والاستدامة



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً

GMT 06:39 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

العين يُوضّح السبب الحقيقي وراء رحيل زوران ماميتش

GMT 09:05 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

مؤشرات توحي بعدم مشاركة غينتنر مع فريقه أمام فولفسبورغ

GMT 18:50 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ محمد بن راشد يحضر أفراح الفلاسي والكتبي

GMT 12:42 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

القضاء الأميركي يحكم على شاب واعد عشرات النساء "بالمجان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates