اتفاقية تعاون بين الحكومة واقتصادية رأس الخيمة للرقابة على الأسواق
آخر تحديث 22:12:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن جهود تنفيذ قوانين حماية المستهلك والعلامات التجارية والغش

اتفاقية تعاون بين الحكومة و"اقتصادية رأس الخيمة" للرقابة على الأسواق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتفاقية تعاون بين الحكومة و"اقتصادية رأس الخيمة" للرقابة على الأسواق

اتفاقية تعاون بين الحكومة واقتصادية رأس الخيمة
دبي - صوت الامارات

وقّعت وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، اتفاقية تعاون بشأن العلامات التجارية والتفتيش والرقابة على الأسواق، ويأتي ذلك استكمالًا للجهود المبذولة من قبل وزارة الاقتصاد وبالتعاون مع كافة دوائر التنمية الاقتصادية بمختلف إمارات الدولة لتوثيق أطر التكامل بين أدوار الجانبين في ما يتعلق بعمليات الرقابة على الأسواق وممارسة الأنشطة الاقتصادية.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بمقر الدائرة بإمارة رأس الخيمة بحضور الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس الدائرة. ووقّع المذكرة المهندس محمد الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، والدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة. كما حضر التوقيع حميد المهيري الوكيل المساعد بوزارة الاقتصاد لقطاع الشؤون التجارية ونخبة من مسؤولي الجانبين.

وقال المهندس محمد الشحي إن توقيع المذكرة يأتي ضمن الخطوات التي تتخذها الوزارة لتفويض دوائر التنمية الاقتصادية بكل إمارة بالصلاحيات والاختصاصات الاتحادية المنوطة بها في ما يخص إنفاذ قوانين حماية المستهلك والعلامات التجارية والغش التجاري وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وتنظيم الوكالات التجارية، وذلك لرفع مستوى التنسيق في عمليات التفتيش والرقابة واستقبال ومعالجة الشكاوى.

وأوضح أن تطوير الربط الإلكتروني بين الوزارة وإمارة رأس الخيمة لتسهيل تبادل البيانات والمعلومات والإحصائيات، سيساهم في رفع كفاءة وجودة الإجراءات المتبعة بشأن الرقابة على الأسواق، ومنع ازدواجية تسجيل الأسماء التجارية للعلامات المسجلة أو الطلبات تحت الدراسة، بما يعزز من بيئة الأعمال داخل الدولة ودعم الاقتصاد الوطني والتصدي للممارسات التجارية غير المشروعة.

وأكد الدكتور عبدالرحمن النقبي أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تكامل الأدوار والجهود بما يعزز من تنظيم العمل الاقتصادي والرقابي في الإمارة والتصدي للممارسات التجارية المخالفة للأنظمة والقوانين الصادرة والعمل على إيجاد ربط إلكتروني بين الطرفين لتسهيل تبادل البيانات والتعاون في مجال حماية المستهلك والعمليات الرقابية والتوعوية لحماية حقوق الملكية للعلامات التجارية.

قـــد يهــــــــــــمك ايــــــــضــــــا:-

"بلدية إمارة دبي" تدشّن الموقع الأول لـ "بنك الإمارات للطعام"

بنك الإمارات دبي الوطني يُطالب بإقرار اتفاقية "بازل 3"

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية تعاون بين الحكومة واقتصادية رأس الخيمة للرقابة على الأسواق اتفاقية تعاون بين الحكومة واقتصادية رأس الخيمة للرقابة على الأسواق



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates