مسؤولون روس يُرجحون تحقيق معدل نمو أعلى من المتوقع خلال العام الجاري
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خفضت موسكو توقعاتها الماضية لسعر صرف الروبل أمام الدولار

مسؤولون روس يُرجحون تحقيق معدل نمو أعلى من المتوقع خلال العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤولون روس يُرجحون تحقيق معدل نمو أعلى من المتوقع خلال العام الجاري

وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف
القاهرة - سهام أبوزينة

رجح مسؤولون روس بحذر، إمكانية تحقيق معدل نمو العام الحالي أعلى من التوقعات الرسمية، بينما قررت وزارة التنمية الاقتصادية الحفاظ على توقعاتها لمعدل النمو، لكن دون أن تستبعد تحسنها لاحقًا، وقررت، في سياق متصل، تخفيض توقعاتها السابقة لسعر صرف الروبل أمام الدولار الأميركي.

وقال وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، في تصريحات له، على هامش مشاركته في "مؤتمر المدرسة الروسية العليا للاقتصاد"، إن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا، قد يتجاوز هذا العام التوقعات الحكومية السابقة، التي تحدثت عن معدل نمو بنسبة 1.3 في المائة، مشيرًا إلى أن دينامية الاقتصاد الروسي مطلع هذا العام كانت أفضل من التوقعات، ورجح إمكانية تسارعها خلال النصف الثاني من العام، حتى معدل نمو أعلى من التوقعات.

وأشار سيلوانوف إلى وضع الاقتصاد العالمي، وقال إنه يستدعي مخاوف محددة، لافتًا إلى أن بعض الدول تخفض تقديراتها لوتيرة النمو العام الجاري، في إشارة منه إلى أن هذا الوضع، قد يؤثر بصورة سلبية ويحد من النمو في روسيا حتى أعلى من التوقعات.

إقرا أيضًا: 

"المركزي" الروسي يقرر رفع سعر الفائد للمرة الأولى منذ أربع سنوات

ورأى ماكسيم أوريشكين، وزير التنمية الاقتصادية، أنه لا بد من التريث حتى منتصف العام لاتخاذ قرار بشأن تعديل توقعات النمو حتى أعلى من 1.3 في المائة، مشيرًا إلى أن هناك كثيرًا من المخاطر المتصلة بالنمو العالمي، وأسواق النفط. كما أنه لم يلغِ أحد فوضى العقوبات، ومع تشديده على أنه لا بد من النظر إلى الأمور بحذر، قال إن الوضع كما يبدو عليه الآن يعزز احتمال وتيرة نمو أعلى من التوقعات هذا العام.

وأوضحت كسينيا يودايفا، نائبة مديرة البنك المركزي الروسي، أن تباطؤ النمو الاقتصادي المتوقع في الربع الأول من العام لم يكن ملموسًا، وقالت: "هناك إشارات محددة تدل على أن الوضع الاقتصادي يتطور باستقرار"، وأضافت: "أتفق مع الاعتقاد بأن وتيرة النمو قد تكون أعلى من التوقعات".

وعدلت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، توقعاتها السابقة لبعض المؤشرات، لكنها حافظت على توقعات النمو دون أي تعديل. وفي تقرير جديد صادر عنها قالت الوزارة إن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي، يبقى عند مستوى 1.3 في المائة، لكنها لم تستبعد احتمال تحسنه بعد مراجعة جديدة في أغسطس/ آب المقبل.

وفي التقرير ذاته، عدلت الوزارة توقعاتها لمتوسط سعر صرف الروبل الروسي أمام الدولار خلال العام الجاري من 63.9 حتى 65.1 روبل لكل دولار، وقالت إن سعر الصرف كان في الربع الأول من العام الحالي عند مستويات أدنى إلى حد ما من التوقعات حتى عام 2024.

وأرجعت تعديل التوقعات إلى تخفيف تشدد السياسة المالية الائتمانية في النصف الثاني من العام الحالي، واستمرار تدخل (المركزي)، فوق المخطط له، في سوق العملات الصعبة، والهبوط المتوقع في أسعار النفط، وكذلك مختلف الصادرات الروسية الأخرى.

وحسب تقديرات الوزارة، فستتراجع أسعار النفط حتى نهاية العام الجاري، ويستمر التراجع عام 2020، ويتوقع أن يصل السعر خلاله حتى 59.7 دولار للبرميل، ومن ثم 53.3 دولار للبرميل بحلول عام 2024، وذلك تحت تأثير اتفاقية «أوبك+» التي تنتهي مدتها الحالية في منتصف العام الجاري، وإدخال الولايات المتحدة قدرات ضخ نفط إضافية إلى الأسواق، وبالنسبة للتضخم، رأت الوزارة أنه سيحافظ على وتيرة منخفضة في الأشهر المقبلة، الأمر الذي رأت أنه «يضمن استمرار انخفاض معدل التضخم حتى 4.3 في المائة على أساس سنوي خلال ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بعد أن تجاوز معدلًا قياسيًا بنسبة 5.3 في المائة على أساس سنوي"، وفي العام المقبل يُتوقع انخفاض معدل التضخم حتى 3.8 في المائة.

قد يهمك أيضًا:

"فيتش" تحسن توقعاتها بشأن نمو الاقتصاد الروسي

موسكو تبدأ في إعادة صياغة الميزانية الفيدرالية حتى 2021 لتمويل خطة التنمية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون روس يُرجحون تحقيق معدل نمو أعلى من المتوقع خلال العام الجاري مسؤولون روس يُرجحون تحقيق معدل نمو أعلى من المتوقع خلال العام الجاري



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates