أبوظبي تستقبل 460 ألف سائح بحري خلال الموسم الشتوي الحالي
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بليسيما" سادس أكبر سفينة في العالم ترسو في العاصمة

أبوظبي تستقبل 460 ألف سائح بحري خلال الموسم الشتوي الحالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تستقبل 460 ألف سائح بحري خلال الموسم الشتوي الحالي

الملاحة البحرية
أبوظبي - صوت الامارات

استقبل إمارة أبوظبي ما يناهز 460 ألف سائح بحري خلال الموسم الشتوي الحالي الممتد من أكتوبر حتى أبريل المقبل، بالتزامن مع استقبال محطة أبوظبي للسفن السياحية، التابعة إلى موانئ أبوظبي، الأحد، لسفن عملاقة بينها السفينة «بليسيما» المملوكة لشركة الملاحة البحرية «إم إس سي كروزز» في أول زيارة لها للمنطقة.

ويبلغ طول السفينة «بليسيما» نحو 315 مترا وتصل حمولتها الكلية إلى 171,598 طناً، وتتألف من 18 طابقا، بينما تتسع لنحو 5686 زائراً، ويتزامن وصولها مع استقبال المحطة لسفينتين سياحيتين أخريين في واحد من أكثر أيام الموسم السياحي 2019-2020 ازدحاماً مع وصول أكثر من 8 آلاف زائر في يوم واحد.

رحلات بحرية
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، إن وصول السفينة العملاقة «بليسيما» يبرز أهمية محطة أبوظبي للسفن السياحية ويلقي الضوء على مرافقها المتطورة وخدماتها العالمية المستوى والتي توفر تجربة سفر مميزة لمشغلي الرحلات البحرية والزوار من مختلف أنحاء العالم، وتعزز مكانة أبوظبي على خارطة الرحلات البحرية.
وأضاف الشامسي أن اختيار «إم إس سي كروزز» لإمارة أبوظبي لتكون إحدى محطات موسم الشتاء الأول لهذه السفينة المتطورة، يعكس الشراكة الاستراتيجية القوية بين موانئ أبوظبي وهذه الشركة العالمية.

3 سفن عملاقة
وتوقعت نورة راشد الظاهري مديرة محطة أبوظبي للسفن السياحية، بأن تستقبل إمارة أبوظبي نحو 460 ألف سائح بحري خلال الموسم الشتوي الحالي، مشيرة إلى ان الفترة الراهنة تشهد حالة من الزخم، حيث تستقبل محطة أبوظبي 3 سفن عملاقة في آنٍ واحد بواقع 8 آلالف سائح.
وأضافت الظاهري، في تصريحات للصحافيين، أن السفينة «بليسيما» هي سادس أكبر سفينة في العالم وتحمل على متنها 4.5 آلاف سائح إضافة إلى طاقم مكون من 1500 فرد.
وأشارت إلى ميناء زايد من المتوقع أن يستقبل 155 رحلة خلال الموسم الشتوي البحري، بينما من المتوقع أن تستقبل المحطة الإضافية في صير بني ياس حوالي 70 رحلة، موضحة أن الجنسيات الأوروبية وخصوصاً الألمان هما الأكثر زيارة إلى أبوظبي عبر الرحلات البحرية.
وذكرت الظاهري أن محطة أبوظبي للسفن أطلقت خدمة جديدة تتضمن توصيل أمتعة المسافرين على متن السفن السياحية في ميناء زايد إلى الأماكن التي يحددونها، مثل المطار، حيث تغطي هذه الخدمة مدينة أبوظبي وخارجها، بما يتيح للمسافرين حرية التنقل بيسر وسهولة حاملين فقط أمتعتهم الشخصية.
وأضافت أن المحطة تعاقدت مع الشركة العالمية لإدارة خدمات الأمتعة «بكجمنت» لتقديم خدماتها للمسافرين القادمين لدولة الإمارات عبر محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد.

معالم سياحية
وقال جياني أونوراتو، الرئيس التنفيذي لشركة «إم إس سي كروزز»، إن أبوظبي تعد وجهة سياحية رئيسية لرحلاتنا البحرية في منطقة الخليج، موضحاً أن سفينة إم إس سي بليسيما سترسو في محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد في 17 مناسبة مختلفة ضمن جدول رحلاتها الشتوية، حاملة على متنها آلاف السياح التواقين للاستمتاع بالمعالم السياحية والثقافية لعاصمة دولة الإمارات.

رحلات
تزامن وصول السفينة «بليسيما» مع رسو كل من السفينة «أزمارا كويست» التي تديرها شركة «أزمارا كروزز» للرحلات السياحية البحرية، والسفينة «إم إس نوتيكا» التابعة لشركة «أوشنيا كروزز» في محطة أبوظبي للسفن السياحية. ويبلغ طول كل من السفينتين حوالي 181 متراً وتضم كل منهما 11 طابقاً، ويمكن للسفينة «أزمارا كويست» أن تستوعب ما يصل إلى 686 مسافراً في حين تصل سعة «إم إس نوتيكا» إلى 824 مسافرا.

قد يهمك أيضاً :

شركة "إيني" تكشف التزامها بالتنقيب عن الغاز الطبيعي في قبرص

وزير الطاقة الروسي يؤكّد ملائمة أسعار النفط للجميع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستقبل 460 ألف سائح بحري خلال الموسم الشتوي الحالي أبوظبي تستقبل 460 ألف سائح بحري خلال الموسم الشتوي الحالي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates