كهرباء الشارقة تبدأ التشغيل التجريبي للتوربين الغازي بالمجموعة الثانية بمحطة الحمرية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كهرباء الشارقة" تبدأ التشغيل التجريبي للتوربين الغازي بالمجموعة الثانية بمحطة الحمرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كهرباء الشارقة" تبدأ التشغيل التجريبي للتوربين الغازي بالمجموعة الثانية بمحطة الحمرية

محطات الطاقة الكهربائية
دبي - صوت الإمارات

أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بالتعاون مع شيبكو وجنرال إليكتريك عن نجاح التشغيل التجريبي للتوربين الغازي من الفئة H من المجموعة الثانية بمحطة الحمرية بعد الانتهاء من أعمال التركيب .وتعتبر محطة الحمرية أول محطة مستقلة لتوليد الطاقة بنظام الدورة المركبة في الشارقة .ويمثل هذا المشروع أكثر محطات الطاقة الكهربائية كفاءة في قطاع الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط ويسهم في تحقيق هدف استراتيجية إمارة الشارقة ودولة الإمارات بخفض الانبعاثات الكربونية من عملية إنتاج الكهرباء.

ويتكون مشروع محطة الحمرية من ثلاث مجموعات بقدرة إجمالية تصل إلى 1800 ميجاواط كل مجموعة مكونة من توربينة غازية وغلاية استرداد حرارة وتوربينة بخارية تعمل بنظام الدورة المركبة بقدرة إنتاجية 600 ميجاواط وتم تشغيل المجموعة الأولى في أبريل 2021 على أن يتم إنجاز المشروع بالكامل في مايو 2023.

وقال سعادة سعيد السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة يتماشى مشروع محطة الحمرية مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتلبية الطلب في الإمارة على الطاقة الكهربائية وخطة الهيئة 2030 والرامية لتعزيز قدرة توليد الطاقة الكهربائية في الإمارة لتصل إلى 4600 ميجاواط ويعتبر تركيب توربينات من الفئة H الغازية من ’جنرال إلكتريك‘ في محطة الحمرية إنجازاً هاماً لقطاع الطاقة في المنطقة ويعزز التزام الهيئة المستمر بتوفير الطاقة الكهربائية الضرورية وبأسعار تنافسية لتلبية احتياجات الشارقة والحد من الأثر البيئي لعمليات توليد الطاقة في الإمارة.

وأوضح أن الهيئة وقعت اتفاقية مع شريكي التطوير "جنرال إلكتريك للخدمات المالية للطاقة" و"سوميتومو" اليابانية لشراء الطاقة التي تنتجها المحطة لنحو 25 عاماً بعد تطوير وبناء وتشغيل المحطة.. لافتا إلى أنه بعد الاتفاق على إجراءات التمويل في العام 2019 شكل شركاء التطوير إلى جانب "شيكوكو للطاقة الكهربائية" و"الشارقة لإدارة الأصول" ذراع الاستثمار التابعة لحكومة الشارقة مشروعاً مشتركاً لتأسيس شركة محطة الحمرية المستقلة لتوليد الطاقة لبناء المشروع وملكيته وتشغيله ليكون أول محطة مستقلة لتوليد الطاقة بالدورة المركبة في الشارقة.

وأضاف أن التشغيل الأول للتوربينات الغازية الثانية في محطة الحمرية لتوليد الكهرباء يعد إنجازًا مهماً .. مثنيا على الجهود المشتركة لفرق هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وشيبكو وجنرال إلكتريك حيث نعمل بشكل جماعي من أجل إنجاز هذا المشروع المهم ومن المتوقع أن تساعد في توليد ما يصل إلى 40 في المائة من إمدادات الكهرباء في الشارقة عند اكتمالها

قد يهمك ايضا:

نهيان بن مبارك والسفير الفرنسي يبحثان العلاقات الاستراتيجية

حمدان بن محمد يصدر قراراً بشأن تنظيم المُصلّيات في إمارة دبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة تبدأ التشغيل التجريبي للتوربين الغازي بالمجموعة الثانية بمحطة الحمرية كهرباء الشارقة تبدأ التشغيل التجريبي للتوربين الغازي بالمجموعة الثانية بمحطة الحمرية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates