50 مليون درهم مشاريع جديدة لتوسعة وتطوير خدمات النقل العام في عجمان
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُفْتَتَح المحطة الدولية الرئيسية أيّار وإنشاء 10 محطات لانتظار الرّكاب

50 مليون درهم مشاريع جديدة لتوسعة وتطوير خدمات النقل العام في عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 50 مليون درهم مشاريع جديدة لتوسعة وتطوير خدمات النقل العام في عجمان

خدمات النقل العام في عجمان
دبي - صوت الامارات

أعلن المهندس عمر أحمد بن عمير المهيري مدير عام مؤسسة المواصلات العامة في عجمان، أن المؤسسة تعتزم تنفيذ عدد من المشاريع الجديدة بتكلفة 50 مليون درهم، بهدف توسعة وتطوير خدمات النقل العام وتوفير خدمات جديدة تواكب الطفرة العمرانية والكثافة السكانية في الإمارة، وأبرز المشاريع الجديدة شراء 40 حافلة جديدة لأسطول المؤسسة بتكلفة 20 مليون

درهم وتطوير محطة المصلى وسط عجمان بتكلفة 5 ملايين درهم، وتوسعة وتطوير مركز «أسبيد» لخدمات فحص المركبات بتكلفة 25 مليون درهم، كما سيتم افتتاح المحطة الدولية الرئيسية للنقل العام مطلع مايو/ أيار المقبل، وافتتاح 3 خطوط جديدة في عدد من المناطق السكنية والتجارية، إضافة إلى إنشاء 10 محطات لانتظار الركاب.

تطوير وتوسعة
وقال المهيري: "تحرص المؤسسة على تحقيق استراتيجيتها التي تتبنى التوجهات الاستراتيجية للإمارة بتطوير وتوسعة خدمات النقل العام"، مشيرا إلى أن العام الحالي سوف يشهد تنفيذ العديد من المشاريع الجديدة أهمها دعم أسطول النقل العام بـ40 حافلة جديدة بتكلفة 20 مليون درهم وتطوير وتوسعة محطة المصلى وسط عجمان، إضافة إلى تشغيل المحطة الرئيسية على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد والتي أنجزت مؤخرا بتكلفة 20 مليون درهم، كما سيتم تطوير وتوسعة مركز خدمات «اسبيد» الخاص بفحص المركبات، وذلك بإضافة عدد من الخدمات الجديدة وبناء ورش وسكن للعمال بتكلفة 26 مليون درهم.

3 مناطق
وأشار إلى أنه سيتم افتتاح ثلاثة خطوط جديدة في مناطقة الجرف الصناعية والجرف التجارية والمويهات، لافتاً بأن المؤسسة وجهت بالاهتمام بالأجرة النسائية من خلال زيادة عدد مركباتها وتوظيف سائقات ذات كفاءة عالية لتلبية متطلبات الجمهور ورفع مستوى الخدمة المقدمة لهن ونظرا لما تتمتع به من خصوصية.
ولفت إلى أن المؤسسة تحرص على استحداث الوسائل الحديثة وتقديم خدمات متطورة ومبتكرة مثل أنظمة التتبع والرقابة على كافة وسائل النقل، ومن أجل الرقي بجودة الخدمات المقدمة للجمهور وتحقيق رضا الجمهور عن الخدمات المقدمة وتسهيل وصولهم لها وتوفير سبل الأمان لهم، حيث شهد العام الماضي إقبالا كبيرا على طلب مركبات الأجرة من خلال التطبيقات الذكية، حيث بلغ عددها 97.5 ألف طلب مقارنة بعام 2018 حيث بلغ عددها 18.2 ألف طلب.

سعادة المتعاملين
وذكر المهيري أن تحقيق سعادة المتعاملين هو إحدى الركائز الأساسية للمؤسسة لتحقيق استراتيجيتها لافتاً إلى أن نسبة رضا المتعاملين بلغت 95٪ خلال عام 2019، مؤكدا سعى المؤسسة لتسهيل عمليه الوصول للخدمات المقدمة للمتعاملين من خلال التحول الرقمي لتسهيل رحلة المتعامل وإمكانية طلبه للخدمة في أي مكان وزمان، وزادت نسبة المعاملات الإلكترونية خلال العام الماضي عن العام السابق له بنسبه 24٪ حيث بلغ عدد المعاملات الإلكترونية 17.3 آلاف معاملة لعام 2019 وبينما كان أن عدد المعاملات لعام 2018، 13.9 آلاف معاملة.

تطوير الخدمات
ولفت إلى تطوير الجانب التجاري للمؤسسة وذلك من خلال تطوير الخدمات المقدمة للسياح مثل «سواري ليموزين» و«كشته» والتي لاقت إقبالا كبيرا من الجمهور، وتحقيقا لرؤية المؤسسة واستراتيجيتها وبلغ عدد رحلات الليموزين 5 آلاف رحلة خلال عام 2019.
وأشار إلى أن المؤسسة تحرص على تحقيق نقل آمن في الإمارة من خلال دعم القطاع المدرسي لضمان سلامة الطلاب عبر تأهيل السائقين والمشرفات على أعلى مستوى وترسيخ مفهوم الأداء المتميز لديهم، لافتا إلى أنه تم خلال العام الماضي قيام مركز التدريب التابع للمؤسسة بتدريب 3683 متدربا منهم 799 متدربا لدورات توعية سائقي الحافلات المدرسية و877 متدربا لمشرفي ومشرفات الحافلات و2000 متدرب من سائقي مركبات الأجرة، بإجمالي 45.4 آلاف ساعة تدريبية والتي أظهرت نسبه زيادة عن عام 2018 بنسبة 15٪.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا

تقارير عالمية يؤكد أن قطاع الخدمات يُعزّز النمو في الإمارات

محمد بن راشد يصدر قانون مركز دبي المالي العالمي للملكية الفكرية

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

50 مليون درهم مشاريع جديدة لتوسعة وتطوير خدمات النقل العام في عجمان 50 مليون درهم مشاريع جديدة لتوسعة وتطوير خدمات النقل العام في عجمان



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates