الصين تفرض رسومًا جمركية إضافية على بضائع للولايات المتحدة الأميركية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب سياسات الرئيس الأميركي ترامب التجارية ضد بكين

الصين تفرض رسومًا جمركية إضافية على بضائع للولايات المتحدة الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصين تفرض رسومًا جمركية إضافية على بضائع للولايات المتحدة الأميركية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
نيويورك - صوت الامارات

 أشاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، باقتصاد بلاده مع الصين، مؤكدًا أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين مذهلة وتؤتي ثمارها، ودافع عن سياسته –المثيرة للجدل- بفرض رسوما جمركية على الصين وبلدان أخرى، حيث قال إن هذه الإجراءات التجارية تؤتي ثمارها بشكل أفضل بكثير مما كان متوقعاً، وأنها جلبت بكين إلى طاولة المفاوضات.

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأميركية نقلا عن ترمب، قوله في حشد في ولاية أوهايو الأميركية، إن الاقتصاد الأميركي سينمو بمعدلات نمو غير مسبوقة نتيجة لسياساته التجارية، واصفًا النمو الاقتصادي الأميركي الأخير بالأمر المذهل.

وأفادت وزارة التجارية الأميركية، أواخر الشهر الماضي، بنمو الاقتصاد بنسبة 4.1 في المائة خلال الأشهر من أبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران، مسجلاً بذلك أعلى مستوى له منذ ما يقرب من أربع سنوات.

الرئيس الأميركي يغرد على "تويتر" بشأن التعريفات الجمركية

وكتب  ترامب، في تغريدة على موقع التدوين العالمي "تويتر" أن الرسوم كان لها تأثير إيجابي على صناعة الفولاذ لدينا، مضيفًا أن المصانع تفتح في كل أنحاء الولايات المتحدة، وأن عمال الصلب عادوا إلى العمل مجددا، والأموال تتدفق إلى خزينتنا، مضيفًا أن زيادة الرسوم ستجعل بلدنا أكثر ثراءً مما هو عليه اليوم، مشيرا إلى أن "المخبولين" فقط سوف يعارضون هذا".

وزعم الرئيس الأميركي، أن الصين تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن التجارة، لكنه لم يقدم تفاصيل، مضيفًا أن إدارته ستواصل فرض تعريفات جمركية إذا لم تقبل دول أخرى بالجلوس إلى مائدة التفاوض بشأن التجارة.

وجاءت تغريدات الرئيس الأميركي، وسط تصاعد جديد للتوتر التجاري مع الصين، ففي وقت سابق هذا الأسبوع طلب ترامب من مستشاريه التجاريين الكبار دراسة ما إذا كان يجب رفع الرسوم على بضائع صينية تصل قيمتها إلى 200 مليار دولار، من مستوى مقترح عند 10 في المائة كما هو مقرر، إلى 25 في المائة.

الصين تفرض رسوم إضافية على بضائع أميركية متفرقة

من جانبها هددت الصين، بفرض رسوم إضافية على بضائع أميركية متفرقة قيمتها 60 مليار دولار، وهو ما اعتبره المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو ردا ضعيفًا.

و قالت وسائل الإعلام الرسمية في الصين فجر الأحد، إن التعريفات الجمركية الانتقامية التي أعلنت الحكومة فرضها على سلع أميركية بقيمة 60 مليار دولار أظهرت تصرفا حكيمًا من جانب بكين، واتهمت الولايات المتحدة بالابتزاز.

ويُشار إلى أن الرئيس الأميركي، قام بفرض مجموعة من التعريفات الجمركية، على بضائع الدول الأخرى خلال الأشهر الأخيرة، لا سيما الصين وبعض البلدان الحليفة للولايات المتحدة مثل كندا.

مخاوف الولايات المتحدة من سياسات دونالد ترامب التجارية

واستجابت هذه البلدان بفرض تعريفات جمركية على المنتجات الأميركية، مما أثار مخاوف بين المنتجين الأميركيين بشأن تصاعد الحروب التجارية وما لها من آثار سلبية على الاقتصاد الأميركي، وأثار التوتر المتنامي مع الصين القلق في البلدين، وهناك تقارير تفيد بأن المخاوف من وقوع أضرار جانبية وصلت إلى داخل الإدارة الأميركية.

وأعلن الاتحاد الوطني الأميركي للبيع بالتجزئة، وهو مجموعة تجارية رئيسية في بيان الأسبوع الماضي، أن هذه الحزمة من الرسوم تضاعف من التهور بفرض سياسة تجارية ستؤذي العائلات الأميركية، والعمال الأميركيين أكثر مما ستؤذي الصين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تفرض رسومًا جمركية إضافية على بضائع للولايات المتحدة الأميركية الصين تفرض رسومًا جمركية إضافية على بضائع للولايات المتحدة الأميركية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates