الإمارات تتسلّم رسميًّا رئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية 2020
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشاد ناصر الهاملي بالجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة الإكوادور

الإمارات تتسلّم رسميًّا رئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تتسلّم رسميًّا رئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية 2020

الإمارات
دبى ـ صوت الامارات

تسلّمت دولة الإمارات رسميا، رئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية 2020 كأول دولة خليجية تترأس المنتدى الذي يضم في عضويته أكثر من 190 دولة.جاء ذلك في ختام أعمال القمة الثانية عشرة للمنتدى التي انعقدت في العاصمة الإكوادورية كيتو خلال الفترة من 20 إلى 24 يناير الجاري، حيث تسلم ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين رئيس وفد الدولة، موقع الرئاسة من سانتياغو شافيز نائب وزير الهجرة الإكوادوري، وسط ترحيب كبير من رؤساء الوفود وكبار المسؤولين في الدول الأعضاء في المنتدى وممثلي المنظمات العالمية المعنية بقضايا الهجرة والعمل والمنظمات غير الحكومية والقطاع والخاص.
وأشاد الهاملي في كلمة له خلال حفل ختام القمة الثانية عشرة للمنتدى بالجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة الإكوادور خلال فترة ترأسها للمنتدى، كما ثمن جهود حكومات الدول التي تعاقب على رئاسته منذ انطلاقة في العام 2007.
وأكد حرص دولة الإمارات على تعزيز مسيرة المنتدى من خلال البناء على المنجزات التي حققها منذ انطلاقته وذلك وفقا لرؤية واضحة تعكس الرغبة المشتركة في الانتقال بالمنتدى إلى مرحلة جديدة بما يمكن الدول الأعضاء من التعامل مع التحديات المرحلية والمستقبلية لقضايا الهجرة والعمل والتنمية.
وأوضح الهاملي أن البرنامج الذي أعدته دولة الإمارات لفترة رئاستها يشكل خارطة طريق للمنتدى على مدار عام، حيث يتضمن البرنامج حزمة من القضايا المهمة التي تستدعي النقاش المستفيض، والتوافق حولها حيث يأتي مستقبل الوظائف وعلاقات العمل في ظل المتغيرات التكنولوجية والاقتصادية التي يشهدها العالم في مقدمة هذه القضايا التي تشمل أيضا النقاش حول توثيق مهارات العمالة المتنقلة والاعتراف بها بين دول الاستقبال والارسال فضلا عن الاستفادة من التكنولوجيا في حوكمة التنقل وبناء منهجية لصياغة واطلاق الشراكات الهادفة الى تعظيم الفوائد التنموية لتنقل العمالة، وأشار إلى أن البرنامج يتضمن أيضا مناقشة سبل وآليات تعزيز إجراءات الحماية للعمال المتنقلين بين الدول والحد من التنقل غير النظامي للعمال وذلك من خلال التشجيع على اتباع إجراءات التنقل النظامي وذلك حفاظا على الحقوق العمالية ومنع أية ممارسات سلبية قد يتعرض لها العمال خصوصا خلال فترة ما قبل الانتقال من دولهم إلى دول الاستقبال.
وأضاف الهاملي في كلمته أن توسيع الشراكة سيكون العنوان الأبرز للمنتدى 2020 حيث سيتم تنظيم ستة اجتماعات اقليمية على مستوى العالم لمناقشة هذه القضايا من قبل الحكومات والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص بالتوازي مع تطوير الشراكة مع المسارات الإقليمية ذات العلاقة.
وأعلن الهاملي عن تنظيم القمة الثالثة عشرة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية في دبي خلال شهر يناير من العام المقبل " قمة دبي 2021 " والتي سيتم خلالها مناقشة مخرجات النقاشات الإقليمية الست بالمشاركة مع المسارات التشاورية الإقليمية والتي ستجرى حول القضايا المدرجة في البرنامج الذي أعدته الامارات للمنتدى 2020.
وقال إن انعقاد "قمة دبي 2021" يأتي بالتزامن مع انعقاد "اكسبو 2020" والذي يستمر لستة اشهر حيث يسعى الحدثان العالميان الى تحقيق التواصل بين الشعوب بما يسهم في بناء مستقبل أكثر إشراقا للإنسانية جمعاء.
وأشاد رؤساء وفود الدول الأعضاء والمشاركين في الجلسة الختامية برؤية وبرنامج عمل المنتدى 2020 مؤكدين ثقتهم التامة بقدرة المنتدى في ضوء رئاسة دولة الإمارات على التعامل مع التحديات المرحلية والمستقبلية بالشكل المطلوب.
والتقى ناصر بن ثاني الهاملي مع أنطونيو فيتورينو مدير المنظمة الدولية للهجرة وذلك على هامش أعمال القمة الثانية عشرة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية، وتم خلال اللقاء استعراض برنامج عمل المنتدى 2020 تحت رئاسة دولة الامارات حيث أكد الجانبان حرصهما على التعاون بما يسهم في إنجاح أعمال المنتدى، كما عقد الهاملي على هامش المنتدى سلسلة لقاءات ثنائية مع رؤساء وفود كل من المملكة العربية السعودية الشقيقة وجمهورية مصر العربية الشقيقة وهولندا والسويد وسويسرا وألمانيا وكندا وأستراليا تم خلالها التأكيد على أهمية التعاون والشراكة بما يسهم في إنجاح أعمال منتدى 2020

قـــد يهــــــــــــمك ايــــــــضــــــا:-

مروان العباسي يؤكّد عدم القدرة على الدفاع عن الدينار التونسي حاليًا

مفاوضات لبيع حصة هيئة الاستثمار الكويتية في البنك التونسي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتسلّم رسميًّا رئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية 2020 الإمارات تتسلّم رسميًّا رئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية 2020



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates