مصلحة الضرائب الخدمة متاحة دون فتح حساب في 26 بنكًا تجاريًا في مصر
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعت إلى تحصيل الضرائب بنكيًا في ظل تدهور الأوضاع الأمنية

مصلحة الضرائب: الخدمة متاحة دون فتح حساب في 26 بنكًا تجاريًا في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصلحة الضرائب: الخدمة متاحة دون فتح حساب في 26 بنكًا تجاريًا في مصر

مصلحة الضرائب المصرية
القاهرة - محمد عبدالله

أكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية ممدوح عمر، أن منظومة الدفع الإلكترونية من أسهل وأفضل سبل تحصيل الضريبة المستحقة على الممولين في ظل الظروف الأمنية الراهنة، وذلك من خلال البنوك المشاركة في المنظومة. وقال عمر، إن "الأمر لا يحتاج إلي فتح حساب بنكي للممول للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منظومة الدفع، حيث تشمل الخدمات سداد ضرائب كسب العمل، وضريبة الدمغة، ورسوم التنمية والغرامات والتعويضات، فضلاً عن سداد ضريبتي التصرفات، والثروة العقارية، وضريبة المبيعات". وأضاف أن "الخدمة متوفرة حاليًا في 1480 فرعًا لعدد 26 بنكًا تجاريًّا، تغطي مختلف أنحاء الجمهورية، ويشرف عليها مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني، التابع لوزارة المالية، وتديره شركة "e-finance" التابعة للبنوك الوطنية"، موضحًا أن "المأموريات توفر قائمة بأسماء البنوك المتاح بها خدمة الدفع الإلكتروني، وعناوين فروعها، في مكان ظاهر لإعلام الممولين بها".
وفي سياق متصل، قال رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصلحة الضرائب، ميساك عياد، إن "تعليمات الدفع الإلكتروني تختلف بين الجهات المسددة للضريبة سواء كان ممولًا أو جهة خصم من المنبع".
وأضاف ميساك، أن "الممول عند سداده للضريبة فإن عليه اتباع تعليمات، منها إبلاغ موظف الفرع بطبيعة الضريبة المسددة عامة أو مبيعات"، مشيرًا إلى "أنه في ضريبة المبيعات ينبغي على الممول تقديم رقم التسجيل الضريبي موضحًا به نوع الضريبة المسددة، مثل ضريبة فروق فحص، أو ضريبة إضافية أو رسوم تنمية.. وغيرها".
أوضح أنه "في ضرائب الدخل إذا كانت الجهة المسددة لضريبة جهة خصم من المنبع فإنه ينبغي إبلاغ موظف البنك المختص برقم الجهة الخاص المكون من 9 أرقام، والذي يتم التعامل به مع الإدارة المركزية لتجميع نماذج الخصم، وذلك إذا كانت الجهة مسجلة في المصلحة".
وأشار إلى أنه "في حالة الجهات الجديدة غير المسجلة كجهة خصم فإنه يجب عليها التسجيل أولًا في الإدارة المركزية لنماذج الخصم للحصول على رقم الجهة قبل التوجه للبنك أو التعرف على الرقم من ملف الجهات في الإدارة المذكورة أو قوائم الأرقام الموجودة لدي فروع البنك، بالإضافة إلى إبلاغ موظف البنك بالسنة والفترة الضريبية المراد سداد ضريبة عنها إما أولي أو ثانية أو ثالثة أو رابعة" موضحًا أنه "في حالة الرغبة في السداد عن أكثر من سنة وفترة ضريبية يجب إبلاغ موظف البنك بذلك حتى يتم استخراج مستند سداد عن كل سنة وفترة ضريبية على حدة".
ولفت ميساك إلى أنه "بعد إتمام عملية السداد يجب إرفاق صورة ضوئية من مستند السداد الصادر من البنك بنماذج (41 ض) المُسلَّمة للإدارة المركزية لنماذج الخصم مع تقديم الأصل لموظف المصلحة للإطلاع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصلحة الضرائب الخدمة متاحة دون فتح حساب في 26 بنكًا تجاريًا في مصر مصلحة الضرائب الخدمة متاحة دون فتح حساب في 26 بنكًا تجاريًا في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates