فشل المفاوضات بين دول الاتحاد الأوروبي ونواب البرلمان بشأن موازنة 2020
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتركز نقطة الخلاف في زيادة الإنفاق إلى 159.1 مليار يورو

فشل المفاوضات بين دول الاتحاد الأوروبي ونواب البرلمان بشأن موازنة 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فشل المفاوضات بين دول الاتحاد الأوروبي ونواب البرلمان بشأن موازنة 2020

الاتحاد الأوروبي
واشنطن - صوت الامارات

فشلت الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ونواب البرلمان الأوروبي، في إطار ما يعرف باسم «لجنة التوفيق»، في التوصل إلى اتفاق بشأن موازنة الاتحاد لعام 2020، وذلك بعد ساعات من امتداد المحادثات إلى وقت متأخر من مساء الجمعة.

وتتركز نقطة الخلاف في المفاوضات على اتفاق دول الاتحاد على موازنة بقيمة 153.1 مليار يورو (168.7 مليار دولار) للعام المقبل، في حين يضغط نواب البرلمان الأوروبي لزيادة الموازنة والإنفاق إلى 159.1 مليار يورو.

وسيكون أمام الجانبين فرصة حتى منتصف ليل الاثنين المقبل للتوصل إلى تسوية بشأن الموازنة، وإلا ستضطر المفوضية الأوروبية إلى تقديم اقتراح جديد.

وقال البلجيكي جان فان اوفيرفيلدت رئيس لجنة الموازنة في البرلمان الأوروبي، إن المحادثات حققت بعض التقدم، ولكن لسوء الحظ لم يكن كافياً لإيجاد اتفاق لموازنة 2020، وهي آخر موازنة في الإطار المالي 2014 - 2020، وفي ظل الوضع الحالي سيبقى 4 مليارات يورو غير مستخدمة في عام 2020، ويجب التفكير في أفضل السبل للتعامل مع هذا الأمر، بالنظر إلى التحديات الكثيرة التي يحتاج الاتحاد إلى معالجتها، وستكون عطلة نهاية الأسبوع فرصة للتفكير جيداً في الأمر.

وقالت البرلمانية مونيكا هولمبير: «ستتواصل المحادثات لإيجاد حلول إيجابية بشأن أولوياتنا، وفي مقدمتها المناخ والرقمنة والشباب، ونحن ملتزمون تماماً باحترام المهلة التي ستنتهي يوم الاثنين لاتخاذ موقف».

وحسب مصادر بالمؤسسات الاتحادية في بروكسل، فإنه في حال فشلت لجنة التوفيق في عملها بانتهاء غد (الاثنين)، يستوجب على المفوضية بصفتها الجهاز التنفيذي للاتحاد، أن تتقدم بموازنة جديدة، أما إذا توصلت لجنة التوفيق إلى اتفاق، سيكون أمام المجلس الوزاري الأوروبي والبرلمان، 14 يوماً، للموافقة على النص المشترك للموازنة.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، صوت أعضاء لجنة الموازنة في البرلمان الأوروبي على ميزانية الاتحاد الأوروبي لعام 2020، التي بلغ إجماليها 171.3 مليار يورو للالتزامات، بزيادة 3 مليارات يورو على مقترح الموازنة، الذي قدمته المفوضية وهي الجهاز التنفيذي للاتحاد، ويتضمن التزامات بقيمة 168.3 مليار يورو.

وقال البرلمان الأوروبي إن «93 في المائة من ميزانية الاتحاد، تمول أنشطة حقيقية على أرض الواقع في دول الاتحاد وخارجها، ويستفيد منها الجميع سواء من المواطنين أو من الشركات والباحثين والطلاب والمزارعين، إلى جانب المناطق والمدن، فضلاً عن المنظمات غير الحكومية».

وأوضح بيان للبرلمان أن «ميزانية الاتحاد فريدة من نوعها بخلاف الميزانيات الوطنية، وتستخدم في جزء كبير منها لتوفير الخدمات العامة، وهي في المقام الأول ميزانية استثمار، وعلى عكس ميزانيات الدول الأعضاء، لا يمكن لموازنة الاتحاد الأوروبي أن تعاني من عجز».

واتفق أعضاء البرلمان الأوروبي على ضرورة أن ترتقي ميزانية الاتحاد لعام 2020، إلى مستوى التحديات المختلفة، وفي مقدمتها مزيد من المساعدة للشباب في مجال التشغيل، وأيضاً تقوية الاقتصاد الأوروبي، ورفع مستوى التعامل مع ملف التغير المناخي.

وموازنة العام المقبل، التي أقرها المجلس الأوروبي بناء على مقترح المفوضية، تبلغ 168 ملياراً و300 مليون يورو بالنسبة للالتزامات و153 ملياراً و700 مليون يورو للمدفوعات.

قد يهمك أيضًا  :

"سلامة" الهدف في 2019 هو تحقيق الاستقرار لسعر صرف الليرة

سلامة يؤكد الامتثال لتوصيات مكافحة تبييض الأموال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فشل المفاوضات بين دول الاتحاد الأوروبي ونواب البرلمان بشأن موازنة 2020 فشل المفاوضات بين دول الاتحاد الأوروبي ونواب البرلمان بشأن موازنة 2020



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates