هيئة الأوراق المالية والسلع تسعى لتطوير آداء الأسواق في الإمارات
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إجراء تعديلات بارزة على أنظمة الاستشارات والتحليل الاقتصادي

"هيئة الأوراق المالية والسلع" تسعى لتطوير آداء الأسواق في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هيئة الأوراق المالية والسلع" تسعى لتطوير آداء الأسواق في الإمارات

هيئة الأوراق المالية والسلع
دبي – صوت الإمارات

 اعتمد مجلس إدارة "هيئة الأوراق المالية والسلع" قرارات عدّة تستهدف المساهمة في تطوير آداء الأسواق المالية في الدولة، تضمنت نظام صندوق المشاركة العامة والمحدودة، وإجراء تعديلات على عدد من أنظمة الهيئة، ومبادرة الهيئة بخصوص تشكيل مجلس شباب الإمارات لاقتصاد المستقبل، وخطة الهيئة لاستشراف آفاق المستقبل، والتعاون بين الهيئة وكليات التقنية العليا.

واستعرض المجلس تقريرًا عن الإجراءات المقترحة لرفع نسبة التوطين في الشركات المرخصة، والإجراءات التي اتخذتها الهيئة بشأن مشروع تصميم وبرمجة نظم معلومات لتطوير التطبيقات للإدارات الفنية، كما اطلع المجلس على تقرير موظفي صندوق النقد الدولي، وتطورات المشروع الوطني للتوعية الاستثمارية، والتقرير الخاص بإنجازات الهيئة في مجال العلاقات الدولية.

وعقد مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، اجتماعه الثامن عشر من الدورة الخامسة للمجلس في فرع الهيئة في دبي، برئاسة وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإدارة المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وناقش المجلس، خلال الاجتماع، عددًا من المواضيع والقضايا المهمة ذات الصلة في قطاع الأوراق المالية.

واعتمد المجلس قرارًا بتنظيم صندوق الاستثمار الخاص بالمشاركة العامة والمحدودة وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، وكانت الهيئة قد قامت بعرض المشروع على كبرى الصناديق الاستثمارية لتلقّي ملاحظاتهم، وقامت بنشره على موقعها الإلكتروني، بهدف استطلاع آراء ومرئيات جميع الجهات ذات العلاق.

ووافق مجلس إدارة الهيئة على إجراء تعديلات على ثلاثة أنظمة هي: إدراج الشركات الأجنبية، الاستشارات المالية والتحليل المالي، وإدارة الاستثمار، وفيما يخص النظام الخاص بإدراج الشركات الأجنبية، تمّ إجراء تعديلات على عنوان القرار، بحيث يصبح قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (7/‏ر) لسنة 2002 بشأن النظام الخاص بإدراج أسهم الشركات الأجنبية، لبيان أنّ أحكام النظام تقتصر على إدراج أسهم الشركات الأجنبية، دون الأوراق المالية الأخرى التي قد تصدرها تلك الشركات مثال (السندات/‏ الصكوك)، التي لها اشتراطات وأحكام مختلفة، لإدراجها ضمن أنظمة الهيئة، كما تم تعديل عدد من البنود ضمن المادة (1)، واستحداث بندين جديدين، من أجل تحقيق عدد من الأهداف من بينها التوافق التام مع الممارسات العالمية، وضمان شمولية التزام الشركة بكافة متطلبات الإفصاح وليس فقط نشر ميزانياتها ونتائج أعمالها، وضمان صدور قرار رسمي من الشركة فيما يخص عملية إدراج الأسهم في السوق المحلي، وتوضيح خضوع عملية توزيع الأرباح المستحقة عن الأسهم المدرجة في السوق المالي المحلي لأحكام الأنظمة التي تضعها الهيئة.

واعتمد مجلس إدارة الهيئة، مشاركة الهيئة بمبادرة مجلس الشباب لاقتصاد المستقبلن بعد الاطلاع على تقرير تضمن اختصاص المجلس، والرؤية والرسالة المقترحة له، والقيم الخاصة به، وأهدافه، وهيكله التنظيمي وتشكيله المقترح، الذي يضم ممثلين عن مكتب وزيرة دولة لشؤون للشباب، ومجلس الإمارات للشباب، ووزارة الاقتصاد، وهيئة الأوراق المالية والسلع، والهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة التأمين ومهام أعضاء المجلس والأنشطة المقترحة لعامي 2017- 2018.

واطلع المجلس على عرض توضيحي لمشروع الهيئة لاستشراف المستقبل الذي يتضمن استشرافًا لآفاق المستقبل للهيئة وسوق رأس المال في الدولة على أربع مراحل هي: التأهيل والتمكين والتحوّل والمرحلة رقم (1) والتوجهات الاستراتيجية المستقبلية المقترحة لمستقبل كل منهما، واستعرض المجلس العرض التوضيحي للسيناريوهات المتوقعة في أسواق رأس المال في الدولة وفق محوريّ التكنولوجيا والاقتصاد حتى عام 2050.

ويستهدف المشروع تطوير قدرات التخطيط المستقبلي بعيد المدى، وتدريب المعنيين في الهيئة على وضع السيناريوهات المتعددة، لاستشراف المستقبل ووضع الحلول المبتكرة وتوفير البدائل لاقتناص الفرص ومواجهة التحديات والتداعيات المستقبلية، وتحليل آثارها، من أجل رسم آفاق جديدة أكثر تطورًا ونموًا لصناعة الخدمات المالية وسوق رأس المال في الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الأوراق المالية والسلع تسعى لتطوير آداء الأسواق في الإمارات هيئة الأوراق المالية والسلع تسعى لتطوير آداء الأسواق في الإمارات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates