البنك المركزي الأوروبي يرجئ رفع الفائدة ويعرض قروضًا مصرفية جديدة
آخر تحديث 17:05:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البنك المركزي الأوروبي يرجئ رفع الفائدة ويعرض قروضًا مصرفية جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البنك المركزي الأوروبي يرجئ رفع الفائدة ويعرض قروضًا مصرفية جديدة

البنك المركزي الأوروبي
لندن-صوت الامارات

أرجأ البنك المركزي الأوروبي، الخميس، موعد أول رفع لأسعار الفائدة، بعد الأزمة إلى العام المقبل على أقل تقدير، وأطلق جولة جديدة لإقراض البنوك لعدة سنوات.

وفي ظل حرب تجارية عالمية وضبابية، تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، يشهد النمو الاقتصادي في منطقة "اليورو"، التي تضم 19 دولة تباطؤًا سريعًا، وهو ما أثار مخاوف من تحول التباطؤ إلى حالة ركود إذا بدأت البنوك تخفض إمدادات القروض الجديدة، واستجابة لذلك، قال البنك المركزي الأوروبي، إن أسعار الفائدة ستبقى عند مستويات متدنية قياسية حتى نهاية هذا العام على الأقل.

وقال المركزي في بيان الخميس، "يتوقع مجلس المحافظين الآن أن تبقى أسعار الفائدة الأساسية للبنك المركزي الأوروبي عند مستوياتها الحالية حتى نهاية 2019 على أقل تقدير، وفي أي حال طالما كان ذلك ضروريًا"، وبالإضافة إلى ذلك، أطلق المركزي عملية جديدة من عمليات إعادة التمويل المستهدفة الطويلة الأجل، تهدف جزئيًا إلى مساعدة البنوك على تمديد قروض قائمة من المركزي الأوروبي تزيد قيمتها على 720 مليار يورو، وتفادي أزمة ائتمان قد يتفاقم معها تأثير التباطؤ الاقتصادي الحالي.

وأبقى البنك المركزي الأوروبي على سعر إعادة التمويل الرئيسي، الذي يحدد تكلفة الائتمان في الاقتصاد، بدون تغيير عند 0.00 في المائة، وأبقى أيضًا على سعر الإقراض الحدي، وهو سعر الاقتراض الطارئ للبنوك لليلة واحدة، عند 0.25 في المائة.

وأظهرت بيانات رسمية، الخميس، أن صافي الصادرات والاستثمار والاستهلاك كانت العوامل المحركة للنمو الاقتصادي في منطقة اليورو، في الربع الأخير من 2018، وهو ما أبطل تأثير هبوط حاد في المخزونات.

وأكد مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي "يوروستات"، تقديراته الأولية بنمو الناتج المحلي الإجمالي للدول التسع عشرة، التي تستخدم العملة الموحدة 0.2 في المائة عن ربع السنة الماضي، في الفترة من أكتوبرم تشرين الأول إلى ديسمبر/ كانون الأول، كما عدل "يوروستات" تقديراته للنمو بالخفض إلى 1.1 في المائة على أساس سنوي للربع الأخير من العام الماضي، من تقديرات سابقة أعلنها في فبراير/ شباط كانت عند 1.2 في المائة.

اقرا ايضا  اليمن تعلن التزامها بسداد القروض المتأخرة والمستحقة لصندوق النقد العربي

 

وتؤكّد الأرقام تباطؤ اقتصاد منطقة اليورو، من معدلات نمو أقوى في الربعين الأول والثاني من 2018، وهو ما تتوقع الأسواق أن يأخذه البنك المركزي الأوروبي في الحسبان بكبح وتيرة سحب تحفيزه النقدي للاقتصاد، وقال يوروستات إن استهلاك كل من الأسر والحكومات أضاف 0.1 نقطة إلى التقديرات النهائية للنمو الفصلي، بينما أضاف الاستثمار 0.1 نقطة مئوية أخرى، وأضاف صافي التجارة 0.2 نقطة مئوية، وهو ما أبطل تأثير هبوط بلغ 0.4 نقطة مئوية في المخزونات.

وانخفض اليورو لما دون 1.13 دولار، الخميس، بعد أن أجل البنك المركزي الأوروبي توقيت أول زيادة لأسعار الفائدة، وفاجأ قرار البنك تعديل توقعاته لأسعار الفائدة كثيرًا من المستثمرين، لكن رد فعل اليورو كان محدودًا نسبيًا، وانخفضت العملة الموحدة 0.2 في المائة إلى 1.1275 دولار من مستوى فوق 1.13 دولار قبل القرار.

وكان المستثمرون يأملون في قرار يخرج اليورو، عن نطاقات تداوله الضيقة أمام الدولار حاليًا، واستهل سعر صرف اليورو 2019 بهدوء بالغ في الوقت، الذي تخلت فيه البنوك المركزية عن تشديد السياسة النقدية مع تباطؤ الزخم الاقتصادي، وأدى ذلك إلى ترك المستثمرين يواجهون صعوبات لاتخاذ قرار بشأن الاتجاه الذي يسلكونه.

وتراجع اليورو قليلًا مقابل الفرنك السويسري إلى 1.1354 فرنك، وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات، 0.3 في المائة إلى 97.118 مع قيام المستثمرين ببيع اليورو، وما زال الدولار الكندي ونظيره الأسترالي قرب أدنى مستوى في شهرين، بعد أن راهن المستثمرون على أن البنكين المركزيين في البلدين سيقومان بتيسير السياسة النقدية مع تباطؤ اقتصادهما.

ونزل الدولار الكندي إلى أدنى مستوياته منذ الرابع من يناير/ كانون الثاني، بعد أن قال بنك كندا المركزي، الأربعاء الماضي، إن هناك "ضبابية متزايدة" تكتنف توقيت زيادات أسعار الفائدة في المستقبل، وتعافي الدولار الكندي إلى 1.3426 للدولار الأميركي.

وهبط الجنيه الإسترليني إلى 1.3117 دولار، في الوقت الذي قللت فيه مصادر في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، من فرص تحقيق انفراجة في المحادثات بشأن اتفاق الانسحاب من الاتحاد.

قد يهمك ايضا 

هبوط الأسهم الأوروبية بالمستهل مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي

صندوق النقد الدولي يؤكد جديته بالعمل سريعاً من أجل حماية النمو الاقتصادي العالمي

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك المركزي الأوروبي يرجئ رفع الفائدة ويعرض قروضًا مصرفية جديدة البنك المركزي الأوروبي يرجئ رفع الفائدة ويعرض قروضًا مصرفية جديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates