المصارف العربية تترقب بدء تنفيذ قانون فاتكا خلال العام الجاري
آخر تحديث 04:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء طالبوا الدول التي يشملها بالالتزام به تفاديًا للمخاطر

المصارف العربية تترقب بدء تنفيذ قانون "فاتكا" خلال العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المصارف العربية تترقب بدء تنفيذ قانون "فاتكا" خلال العام الجاري

وسام فتوح - الأمين العام لاتحاد المصارف العربية
بيروت – جورج شاهين

بيروت – جورج شاهين يدخل قانون "فاتكا"، القاضي بالتزام قانون الامتثال الضريبي، حيّز التنفيذ خلال العام الجاري، تمهيداً لبدء التحصيل الفعلي مطلع العام 2014، ومنح القانون السلطات الأميركية والمتمثلة في مصلحة الضرائب الأميركية صلاحية ملاحقة المكلفين خارج حدود الدولة باستخدام النظام المصرفي العالمي للقيام بدور المتابع والمحصّل للضرائب على حسابات الأميركيين خارج الولايات المتحدة الأميركية. وعمدت السلطات الأميركية إلى تشجيع المصارف على التوقيع على هذا القانون الصادر عن السلطات التشريعية الأميركية في العام 2010، عن طريق إعطائهم رقماً خاصاً يسمّى GIN يدخلون عبره لائحة الشرف، إذا ما باشروا بتوقيعه اعتباراً من شهر تموز/ يوليو المقبل وتعاونوا مع مصلحة الضرائب الأميركية.
وقال الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح: إن من مصلحة الدول العربية التزام قانون "فاتكا" لتلافي المخاطر التي قد تصيب القطاع المصرفي العربي، كما أن المصارف العربية ترغب في استمرار التعامل مع المصارف المراسلة في الخارج ولا سيما في الولايات المتحدة الأميركية.
وأوضح أنه إلى الآن لا يوجد في العالم العربي موقف موحّد للتعامل وتطبيق القانون، مع أن الاتحاد يرى أنه من الأفضل تبادل المعلومات عبر اتفاق الحكومات العربية لا عبر المصارف بصورة مباشرة، لأن ذلك يعطي امتيازات عدة كما فعل الأوروبيون بمن فيهم البريطانيون والفرنسيون".
ولفت إلى أن أهم تلك الامتيازات، الحفاظ على السيادة ضمن الدولة بمعنى عدم تدخل الجانب الأميركي بشكل مباشر في القطاع المصرفي، بل عبر الحكومة والجهة السيادية، إضافة إلى الحفاظ على السرية المصرفية، وتبادل المعلومات الضريبية عن الأشخاص الأميركيين، وبعض الإعفاءات المقرر تطبيقها.
وأخيراً نصح فتوح بإنشاء هيئة مشتركة تتألف من الجهة السيادية تكون ضمن الدولة، ووزارة المال، والمصرف المركزي، وهيئة التحقيق الخاصة أو ما يسمّى بوحدة مكافحة تبييض الأموال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصارف العربية تترقب بدء تنفيذ قانون فاتكا خلال العام الجاري المصارف العربية تترقب بدء تنفيذ قانون فاتكا خلال العام الجاري



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates