إضراب عام يشل حركة النقل في مدينة العيون في موريتانيا
آخر تحديث 19:01:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتجاجًا على رفع الإتاوات المفروضة على السائقين

إضراب عام يشل حركة النقل في مدينة العيون في موريتانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إضراب عام يشل حركة النقل في مدينة العيون في موريتانيا

إضراب في حركة النقل في موريتانيا
نواكشوط ـ حبيب القرشي

شهدت مدينة العيون عاصمة ولاية الحوض الغربي شرق موريتانيا الثلاثاء إضراباً عاماً نفذه السائقون على مستوى المدينة، وبحسب عضو النقابة العامة للنقل عبد الله ولد إبريهمات، فإن الإضراب الذي تم تنظيمه احتجاجاً على رفع الإتاوات التي تفرضها سُلطة تنظيم النقل البري على السائقين في الولاية، قد شل الحركة بشكل كامل في المدينة، وقال إبريهمات في تصريحه إلى "مصر اليوم" إن السائقين لجأوا الثلاثاء للإضراب، بعدما وصلت مفاوضاتهم مع والي الحوض الغربي إلى طريق مسدود، وذلك بعد يومين من المحاولات للتوصل إلى حل.وأفاد شهود عيان من المدينة بأن المضربين عمدوا إلى إجبار زملائهم الذين رفضوا الالتزام بالإضراب على الدخول فيه عُنوة، كما أوقفوا عربات النقل الجماعي التي تعمل على خط طريق الأمل، الذي يَشُقُّ المدينة الواصلة بين العاصمة وولاية الحوض الشرقي.ويعاني النقل الحضري والجماعي في موريتانيا من مشاكل في البنية والتنظيم، وحاولت الحكومة في الفترة الأخيرة تنظيمه من خلال استحداث سُلطة تنظيم النقل البري، التي تَسعى جاهدةً للعمل على ذلك، غير أن تحصيلها لبعض الرسوم من ملاك سيارات النقل والأُجرة، أثار حفيظتهم وطالبوا السُلطة بالعمل على تحديث البنية الطرقية،وتهيئة محطات النقل بدل الشُّروع في فرض الإتاوات من دون مبرر، حسب وصفهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إضراب عام يشل حركة النقل في مدينة العيون في موريتانيا إضراب عام يشل حركة النقل في مدينة العيون في موريتانيا



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates