وزير المال المغربي يهدد بالاستقالة من الاستقلال ويقاطع اجتماعاته
آخر تحديث 00:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد التصريحات الإعلامية المثيرة للجدل لشباط واتهامه بالتقصير

وزير المال المغربي يهدد بالاستقالة من "الاستقلال" ويقاطع اجتماعاته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير المال المغربي يهدد بالاستقالة من "الاستقلال" ويقاطع اجتماعاته

وزير الاقتصاد والمال المغربي نزار بركة
الرباط ـ رضوان مبشور

هدد وزير الاقتصاد والمال المغربي، المنتمي لحزب "الاستقلال" المشارك في الائتلاف الحكومي، نزار بركة، بتقديم استقالته من الحزب، بعد التصريحات الإعلامية الأخيرة المثيرة للجدل لزعيم الحزب حميد شباط، والتي وصف فيها نزار بركة بالمقصر في عمله، المحسوب على رئيس الحكومة عبدالإله بنكيران الذي يعتبر خصمًا سياسيًا لشباط رغم تحالف حزبه معه في الحكومة.وأفادت مصادر لـ"مصر اليوم"، أن "منذ انتخاب  حميد شباط أمينًا عامًا لحزب (الاستقلال)، لم يحضر نزار بركة إلا اجتماعات معدودة للجنة التنفيذية للحزب، وأن غياب نزار مرتبط بموقفه من الأمين العام الجديد الذي خلف عباس الفاسي على رأس أعرق حزب سياسي في المغرب بداية العام الجاري"، وأن بنكيران لن يستغني عن وزيره في الاقتصاد والمال، ولو كلفه الأمر تقديم استقالته من حزب "الاستقلال"، والإبقاء عليه في المنصب نفس كوزير "تكنوقراطي". وأكدت المصادر نفسها، أن كبير "الاستقلاليين" حميد شباط ونزار بركة يلتقيان خارج إطار اجتماعات اللجنة التنفيذية برفقة بعض حكماء الحزب، لمناقشة قضاياهم الخلافية والمحافظة على تماسك ووحدة الحزب. وأصدر وزير الاقتصاد والمال، بيانًا رسميًا برفقة مجموعة من كوادر الحزب المحسوبين على جناح "آل الفاسي"، قبل انعقاد المؤثر الأخير للحزب لانتخاب الأمين العام الجديد، أشاروا فيه أنهم سيقدمون استقالتهم من الحزب إذا فاز شباط بالأمانة العامة لـ"الاستقلال". وأشار حميد شباط المثير للجدل، في أكثر من تصريح إعلامي، إلى أنه يختلف مع وزيره في الحكومة نزار بركة في الكثير من سياساته، كما انتقد بشدة تقربه الكبير من زعيم الإسلاميين ورئيس الحكومة عبدالإله بنكيران، ولمح في أكثر من مرة إلى إمكان الاستغناء عن بركة بعد إجراء تعديل حكومي.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المال المغربي يهدد بالاستقالة من الاستقلال ويقاطع اجتماعاته وزير المال المغربي يهدد بالاستقالة من الاستقلال ويقاطع اجتماعاته



GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates