مسيرة لأصحاب التاكسي الأبيض والقديم إلى قصر الإتحادية لمقابلة الرئيس
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحت شعار "مدد يا مرسي" والمطالبة باستلام سيارات جديدة

مسيرة لأصحاب التاكسي الأبيض والقديم إلى قصر "الإتحادية" لمقابلة الرئيس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسيرة لأصحاب التاكسي الأبيض والقديم إلى قصر "الإتحادية" لمقابلة الرئيس

صورة أرشيفية للتاكسي الأبيض
القاهرة ـ أكرم علي

انطلقت مسيرة لأصحاب سيارات الأجرة ذات اللون الأبيض والأسود "القديم" بسياراتهم إلى قصر الإتحادية في مدينة نصر (غرب القاهرة)، الأحد، تحت شعار "مدد يا مرسي"، للمطالبة بلقاء الرئيس محمد مرسي وتنفيذ مطالبهم باستلام سيارات جديدة، والاستئناف الفعلي لمشروع إحلال التاكسي، وتعديل نص المادة السادسة من قانون المرور 121 لعام 2008.وقال أحد أعضاء رابطة سائقي سيارات الأجرة القديمة محمد عبد العال، لـ"مصر اليوم" إننا لن تنازل عن لقاء ممثلي الرابطة بالرئيس محمد مرسي، لتنفيذ مطالبهم البسيطة.أضاف عبد العال أنهم التقوا بوزير المالية السابق المرسي حجازي، والذي وعدهم بعملية استئناف المشروع في منتصف آذار/مارس الماضي، والتنسيق مع وزارة الداخلية لتعديل نص المادة السادسة من قانون المرور، وجعل التقدم للمشروع للسيارات التي مضى على صنعها 15 عامًا، مراعاة لمعدلات إهلاك سيارات الأجرة، لافتا إلى أنه بعد اللقاء تم الإعلان عن توقيع البروتوكول الخاص بالمشروع بين جميع الجهات المشاركة، لكنهم عندما توجهوا لإنهاء الإجراءات الخاصة بالإحلال فوجئوا بأن البنوك ليس لديها أية تعليمات بهذا القرار.وأشار عضو الرابطة إلى أنهم طوال عامين طالبوا من خلال الوقفات الاحتجاجية أمام قصر الاتحادية ووزارة المالية والإدارة العامة للمرور بتنفيذ مطالبهم، وحصلوا على الكثير من الوعود، ولكن لم يحقق شيء منهت.ودعا عبد العال إلى مراعاة ظروف سائقي سيارات الأجرة المعيشية ومراعاة أوضاعهم الشخصية، وتنفيذ مطالبهم التي لم تكلف الدولة الكثير، لأن أموال سيارات التاكسي سوف تدفع على أقساط.وقال أحد السائقين المشاركين في المسيرة " إن حكومة رئيس الوزراء هشام قنديل لا تلبي مطالب سائقي التاكسي رغم أن سعر السيارة هو 4822 دولار عام 2011 أي ما يوازي 28 ألف جنيه، وإن السائقين أخذوها بـ61 ألف جنيه، مطالبين رئيس الجمهورية بضرورة التدخل لتلبية مطالب السائقين ليقدروا على إعالة أسرهم".وأعاقت مسيرة أصحاب سيارات التاكسي حركة المرور في شارع صلاح سالم، مما أدى إلى شبه توقفها.
وكان سائقو التاكسي نظموا وقفة احتجاجية قبل أسبوعين تقريبا أعلى كوبري "6 أكتوبر" للمطالبة بتخفيض سعر التاكسي وتنفيذ قرارات وزارة العدل بإعادة تسعير السيارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرة لأصحاب التاكسي الأبيض والقديم إلى قصر الإتحادية لمقابلة الرئيس مسيرة لأصحاب التاكسي الأبيض والقديم إلى قصر الإتحادية لمقابلة الرئيس



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates