احتجاجات على مشروع تنمية إقليم قناة السويس
آخر تحديث 12:07:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط تأكيدات بعدم تأثر حركة الملاحة

احتجاجات على مشروع "تنمية إقليم قناة السويس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتجاجات على مشروع "تنمية إقليم قناة السويس"

صورة أرشيفية لشباب بورسعيد خلال وقفتهم الرافضة لمشروع تنمية إقليم قناة السويس
السويس ـ يسري محمد

تظاهر، الجمعة، عدد من المحتجين بمحافظات القناة الثلاث (الإسماعيلية وبورسعيد والسويس ) عند المجرى الملاحي لقناة السويس بدءاً من السويس عند المدخل الجنوبي على البحر الأحمر حتى بورسعيد عند المدخل الشمالي على البحر المتوسط مروراً بالإسماعيلية في القطاع الأوسط للقناة، احتجاجاً على مشروع قانون "تطوير محور إقليم قناة السويس"، والذي أعلنت عنه الحكومة المصرية. ومن جانبه قال مسؤول في هيئة قناة السويس "إن الملاحة لما تتأثر نهائياً باحتجاجات المحافظات الثلاثة، وعبرت القناة اليوم 45 سفينة في الاتجاهين حمولتها مليونيين و37 ألف طن.
ويعترض المحتجين على مشروع القانون الذي يعطي رئيس الجمهورية الحق بتعيين 15 فرداً، غير معروف من هم وكيف اختارهم وهو من له الحق في عزلهم أو التجديد لهم وأن يكون مجلس إدارة الإقليم بديلاً عن الحكومة، والوزارات كلها، ماعدا الدفاع والداخلية والعدل، وأن يتم فصل شرق التفريعة وخليج السويس والسخنة ووادي تكنولوجيا الإسماعيلية وسيناء عن باقي مصر، وأن المنطقة لها نظام تعليم وإدارة، وقانون عمل، وتأمينات اجتماعية، والسجلات التجارية، والنظام الضريبي غير المعمول به في باقي الجمهورية على حد وصفهم.
وقال المحامي محمد حنفي واحد المشاركين في الاحتجاجات أثناء تواجده عند المجرى الملاحي للقناة بالمنطقة رقم 6 بالإسماعيلية: نرفض تماماً المشروع لان به الكثير من الغموض، ونخشى أن يتم بيع قناة السويس وأراضيها، وأهالي منطقة القناة لا يشعرون أساساً بأي عائد لقناة السويس، ولا نتوقع أن يكون هناك عائداً من هذا المشروع غير واضح المعالم.
وقالت رابطة حقوقي القناة في بيان لها : ليس من حق مجلس إدارة هيئة الإقليم تملك أراضي الدولة وتخصصها للمستثمرين وتؤجرها وتبيعها وتنتزع ملكية الأراضي من الشعب بدون أي رقابة لا من الحكومة ولا مجلس النواب ولا الشورى .
وأضاف البيان: المشروع سوف يؤدي إلى وجود فساد وعمولات وإدارة وسلطة بدون حسيب ولا رقيب وسيكون هناك تسهيلات للمستثمرين بإعفائهم من الضرائب والرسوم والجمارك وأن تعمل في الإقليم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتجاجات على مشروع تنمية إقليم قناة السويس احتجاجات على مشروع تنمية إقليم قناة السويس



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates