وزير البترول المصري يكشف عن إنشاء جهاز جديد لتخطيط وتنظيم الطاقة
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع إستمرار تكرار إنقطاع التيار الكهربائي في البلاد

وزير البترول المصري يكشف عن إنشاء جهاز جديد لتخطيط وتنظيم الطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير البترول المصري يكشف عن إنشاء جهاز جديد لتخطيط وتنظيم الطاقة

صورة أرشيفية لمحطة كهرباء
القاهرة- علي رجب

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس شريف هدارة، الخميس، أن قطاع البترول عنصر "أساسي" في الاقتصاد الوطني وهو الداعم له. وأعلن هدارة، خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس في ديوان عام الوزارة، عن خطة تنمية طموحة من خلال إنشاء جهاز جديد لتخطيط وتنظيم الطاقة في مصر، موضحا أن هذا الجهاز يقوم على إستخدام الغاز في صناعات أخرى غير الطاقة.
ويهدف جهاز تنظيم الطاقة إلى الوصول إلى إنتاج مليون برميل يوميًا، بالإضافة إلى إنتاج 7,5 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعى، على أن يكون ذلك ضمن مسؤولية قيادات البترول والشركاء الأجانب.
من جانبه قال الدكتور رمضان أبو العلا اُستاذ ورئيس قسم هندسة البترول في جامعة الاسكندرية، إن الجهاز الجديد يجب أن تمنح صلاحياته إلى شخصيات مستقلة لها خبرة في القطاع لا تخضع لتعليمات الوزراء ، مشيرا إلى أن وزير البترول قام بعمل خطوة إيجابية عندما عبر عن تأسيس جهاز لتنظيم الطاقة والذي قام بتقديم الكثير من الخدمات في مجال الطاقة.
وأضاف أن الجهاز الجديد إذا ما تم إختيار عناصره من الخبراء والعلماء على غرار مجلس الثروة المعدنية فان آليات عمله يجب أن تكون وضع سياسات البترول والغاز في مصر وأن تقوم الجهات المختصة بتنفيذها دون فرض توصيات بعينها ودون الوقوع تحت ضغوط سيادية من قبل الوزارات الاخرى.
وأشار أبو العلا إلى أن الجهاز الجديد من شأنه ضبط إيقاع قطاع البترول حيث سيعمل على تقليل الخسائر إن وجدت ، مشيرًا إلى أنه يجب أن يشمل الجهاز أعضاء من ذوي الخبرة العلمية وذوي الثقة للوصول إلى أداء مميز في الفترة القادمة.
وأكد الدكتور أكثم أبو العلا وكيل وزارة الكهرباء والمتحدث الرسمى باسم الوزارة أن عجز الشبكة القومية للكهرباء بلغ 5 آلاف ميغاوات الخميس نتيجة نقص الغاز المورد للمحطات.
وقال "أبو العلا "أن أزمة إنقطاعات التيار الكهربائى ستنتهى قريبًا بعد توفير الإعتمادات المالية لتدبير إحتياجاتنا من الغاز والمازوت.
في غضون ذلك إستمرت الإنقطاعات فى العديد من المحافظات بالساعات وقام العديد من المواطنين فى مناطق الحامول وكوم حمادة وإدفو ودمياط بقطع السكك الحديدية إحتجاجا على تكرار إنقطاع التيار الكهربائى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البترول المصري يكشف عن إنشاء جهاز جديد لتخطيط وتنظيم الطاقة وزير البترول المصري يكشف عن إنشاء جهاز جديد لتخطيط وتنظيم الطاقة



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

GMT 00:05 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

مشروع عقاري جديد يحمل "علامة دبي التجارية"

كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates