مساءلة وزير المال الجزائري بشأن تزايد عمليات التهريب
آخر تحديث 01:23:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقدم بها نائب عن حركة الإصلاح الوطني في البرلمان

مساءلة وزير المال الجزائري بشأن تزايد عمليات التهريب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مساءلة وزير المال الجزائري بشأن تزايد عمليات التهريب

صورة أرشيفية للبرلمان الجزائري
الجزائر -نسيمة ورقلي

تقدمت حركة الإصلاح الوطني الجزائرية عبر نائبها في البرلمان فيلالي غويني، بطلب مساءلة لوزير المال الجزائري كريم جودي تتمحور بشأن تزايد عمليات التهريب عبر الحدود في الجزائر، وهي الظاهرة التي إعتبرها النائب غويني تمس بالدولة الجزائرية وتنخر في الاقتصاد الوطني .
ووفقا لما ينص عليه الدستور الجزائري ولاسيما المادتين 100 و134 منه، وكذا القانون العضوي المحدد لتنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما، وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة، وعملاً بأحكام المادة 68 من النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطنين، التي تمكن نواب البرلمان من توجيه أسئلة يجيب عنها الوزراء في جلسات تحددها الغرفة السفلى للبرلمان، توجه النائب في المجلس الشعبي الوطني المنتمي لحركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني بسؤال تحصل "مصر اليوم" نسخة منه، والذي جاء فيه، أنه في الوقت الذي يتزايد فيه عدد أفراد الجمارك وكذا الدفعات المتخرجة من مختلف مدارس الجمارك الجزائرية والفرق المختصة في محاربة التهريب، وتبذل فيه الدولة مجهودات ضخمة لحماية الحدود وحماية الاقتصاد الوطني بإعتباره دعامة أساسية للدفاع الوطني، فإن جماعات التهريب والمتاجرة غير الشرعية عبر الحدود لا يهمها أمر الجزائر والجزائريين، ولازالوا يعملون على كسب الأموال بطرق غير مشروعة، بإغراق السوق الجزائرية بالخردة والممنوعات ويروجون لسلعهم الفتاكة مستغلين في ذلك مختلف المشاكل الإجتماعية وصعوبة الظروف المعيشية وبخاصة وسط الشباب، وهي الجريمة التي إعتبرتها حركة الإصلاح الوطني لا تقل خطورة عن الجرائم الأخرى التي تتربص بالوطن والمواطنين.
   وعبر النائب عن حركة الإصلاح عن استغرابه للتزايد الخطير في عمليات التهريب، الذي يظهر عبر عدد وحجم الكميات الهائلة المصادرة يومياً عبر الحدود والتي يتم حجزها باستمرار، ومن مختلف الأسلاك ذات الصلة وصلت في الأشهر الثلاثة الأولى فقط من عام 2012 إلى ما يربو عن 48 طناً من المخدرات، و هو ما يعادل ما تم مصادرته في عام 2008 وأربع مرات ضعف ما تم مصادرته في الأعوام الثلاثة السابقة.
 ووجهت الحركة تساؤلات لوزير المالية الجزائري، عن الأسباب الحقيقية لتزايد عمليات التهريب في الجزائر، تدعو فيها إلى إيجاد آليات جديدة عبر الحدود البرية والبحرية والجوية للجزائرللحد من هذه الظاهرة.
  وتشير مختلف التقارير الأمنية الجزائرية إلى أن ظاهرة التهريب أصبحت وسيلة لدى السكان الحدودية للجزائر من أجل كسب لقمة العيش، وتستهدف العديد من المواد والمنتجات وبخاصة تلك المدعمة من قبل الدولة، وذات الأسعار المنخفضة مقارنة بالدول المجاورة على غرار البنزين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مساءلة وزير المال الجزائري بشأن تزايد عمليات التهريب مساءلة وزير المال الجزائري بشأن تزايد عمليات التهريب



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates