كيري يعلن 3 مليارات جنيه إسترليني مساعدات للاقتصاد الفلسطيني
آخر تحديث 05:25:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتزامن مع مدى تقدم العملية السلمية ويشرف عليه توني بلير

كيري يعلن 3 مليارات جنيه إسترليني مساعدات للاقتصاد الفلسطيني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيري يعلن 3 مليارات جنيه إسترليني مساعدات للاقتصاد الفلسطيني

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف وزير الخارجية الأميركي جون كيري برنامج مساعدات اقتصادية تقدر قيمته بقرابة 3 مليارات جنيه إسترليني بهدف دعم الاقتصادي الفلسطيني بنسبة خمسين بالمئة على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة. ويقول جون كيري إن هذا البرنامج يمكن أن يحد من معدلات البطالة الفلسطينية بنسبة 66 في المائة تقريباً كما أنه يمكن أن يرفع معدل الأجور بنسبة 40 في المائة، إلا أنه قال إن هذا البرنامج يرتبط بمدى تقدم العملية السلمية بين إسرائيل والفلسطينيين ويسير بالتوازي معها.
ويقوم كيري ببحث هذا البرنامج الاقتصادي مع رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير ومع قيادات اقتصادية عالمية بهدف الخروج بخطط اقتصادية من شأنها أن إنعاش الاقتصاد الفلسطيني.
   ولم يدل كيري بمزيد من التفاصيل عن هذا البرنامج واعترف بأن رؤيته تلك يمكن أن ينظر إليها باعتبارها درب من دروب الخيال في بقعة من العالم تعاني على مدى عشرات الأعوام من صراعات ولازال التشاؤم يحيط فيها بآفاق السلام.
 ولكنه قال في إصرار "نحن نعلم جيداً أن ذلك يمكن أن يحدث" وقال أيضاً "أن هذا برنامج من أجل الاقتصاد الفلسطيني وهو برنامج يفوق في حجمة وجرأته وطموحاته أي برنامج سبق طرحه من قبل على مدى العشرين عاماً الماضية".
  وأسرف كيري في توقعاته الاقتصادية التي أدلى بها في مؤتمر اقتصادي عن البحر الميت في الأردن عندما قال إن الإنتاج الزراعي الفلسطيني يمكن أن يتضاعف أو يزيد ثلاثة أضعاف وكذلك الحال مع السياحة كما يمكن بناء ما يقرب من 100 ألف منزل جديد على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة.
   والتقى كيري الذي يسعى لاستئناف المفاوضات السلمية الإسرائيلية الفلسطينية، مع توني بلير في عمان الأحد ومع المستثمر الأميركي تيم كولينز ووزيري خارجية الأردن والإمارات العربية المتحدة.
   وقال كيري إنه يسعى إلى التنسيق مع مجموعة من خبراء الاقتصاد البارزين حول العالم، كما أن البرنامج سيستطلع فرص جديدة في مجال السياحة والبناء والصناعات الخفيفة والزراعة والطاقة والاتصالات.
  وأضاف أنه لا يعتقد أن هذا البرنامج فانتازيا وهمية، ودلل على ذلك بنماذج الاستثمار والمبادرات التي تجري في الضفة الغربية، وأكد إمكانية تحقيق ذلك البرنامج الطموح.
   وأضاف كيري قائلاً أن كلاً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس يدعمان هذا البرنامج، ولكنه قال إن هذا البرنامج لن يبدأ ما لم يحرز الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي تقدما في مجال استئناف محادثات السلام.
  وكان كل من محمود عباس والرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز قد حضرا المؤتمر ، وأسرف عباس خلال المؤتمر في انتقاد العناد والتعنت الإسرائيلي بينما أصر بيريز على وجهة نظر الحكومة الإسرائيلية التي ترى ضرورة بدء مفاوضات السلام فوراً ودون شروط مسبقة.
  وطالب كيري بضرورة إزالة الحواجز التي تعوق التبادل التجاري من أجل دفع عجلة النمو الاقتصادي. وكان الفلسطينيون اشتكوا من القيود المفروضة في هذا المجال والتي تعيق النمو الاقتصادي.
   وكان كيري قام بأربعة زيارات إلى إسرائيل والأراضي الفلسطيني خلال الشهرين الماضيين في محاولة لإحياء العملية السلمية، ولكنه لم يحقق بعد أي نجاح ملموس ولكنه يصر على أنه أجرى محادثات بناءة ومثمرة مع كلا الطرفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يعلن 3 مليارات جنيه إسترليني مساعدات للاقتصاد الفلسطيني كيري يعلن 3 مليارات جنيه إسترليني مساعدات للاقتصاد الفلسطيني



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates