وزير الخارجية الإماراتي يبدأ زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد اقتصادي الأربعاء
آخر تحديث 10:29:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للبحث في القضايا الثنائية وملفي عملية السلام في الشرق الأوسط والأزمة السورية

وزير الخارجية الإماراتي يبدأ زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد اقتصادي الأربعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية الإماراتي يبدأ زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد اقتصادي الأربعاء

وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
الجزائر ـ خالد علواش

يبدأ وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الأربعاء، زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى. وأشاد الشيخ عبدالله، الثلاثاء، بالعلاقات الثنائية بين بلاده الجزائر، معتبرًا إياها "متعددة الأوجه وتشهد نموًا متزايدًا"، معربًا عن أمله بأن تزيد الاستثمارات الإماراتية في الجزائر بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة, مؤكدًا أن البلدين يدعمان قيم التعاون والاستقرار والوسطية والتسامح ، بالإضافة إلى التعاون والمصالح المشتركة في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والأمن.
وأكد الوزير الإماراتي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الحوار بين البلدين أخذ أعلى مستوياته الحكومية، وأن الآراء تتلاقى في الإمارات والجزائر تجاه القضايا العالمية الملحة والأمن الإقليمي والتعاون الثنائي"، مشيرًا إلى أن الزيارات "رفيعة المستوى" المتبادلة بين مسؤولي البلدين وأثرها في ترقية التعاون الثنائي في شتى المجالات، مذكرًا بزيارة ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الجزائر في آذار/مارس الماضي، وزيارته إلى الجزائر في العام 2012".  
وأوضح الشيخ عبدالله، أن التجارة تعد من أهم مقومات العلاقات المتينة بين البلدين، وأن الاجتماع الـ 11 للجنة الثنائية المشتركة الذي عقد في 13 أيار/مايو 2013 في أبوظبي قد أسهم في تعزيز الأواصر بين البلدين، حيث تم خلاله التوقيع على العديد من اتفاقات التعاون المهمة في مجالات التجارة والنقل البري والبحري، وأن هناك شركات إماراتية كبرى تعمل في الجزائر، مثل شركة "دبي العالمية"، وشركة "مبادلة"، وشركة "القدرة القابضة"، و"أرابتك القابضة"، وشركة "آبار للاستثمار" و"إعمار".
وعن تطور العلاقات التجارية بين الطرفين، أفاد رئيس الدبلوماسية الإماراتية، أن قيمة التبادل التجاري بين البلدين بلغت 271 مليون دولار خلال الثمانية أشهر الأولى من العام 2012، معربًا عن أمله بأن "تزيد الاستثمارات الإماراتية في الجزائر بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة، وبما يحقق الازدهار للجزائر والإمارات".
ورحب وزير الخارجية، بكل من الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني عبد المالك قنايزية، ووزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية، ووزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار شريف رحماني، لمناسبة زياراتهم لدولة الإمارات خلال العام 2013، مشيرًا في هذا الشأن إلى إسهام هذه الزيارات في تسهيل عمليات التشاور والتعاون في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، موضحًا استفادة الطرفين من الروابط العميقة على المستوى الشعبي، وأن بلاده تحتضن قرابة 10 آلاف جزائري يعيشون ويعملون فيها، بالإضافة إلى وجود 10 رحلات طيران للركاب بين البلدين، والتي ساهمت في زيادة التواصل بين الشعبين.
وبشأن زيارته إلى الجزائر، أكد المسؤول الإماراتي، أن المباحثات التي ستجمعه مع رئيس الحكومة الجزائري عبدالمالك سلال، ستركز على إيجاد السبل الممكنة لتعزيز العلاقات الثنائية بما فيه مصلحة الشعبين، كما ستتناول القضايا الثنائية والإقليمية المهمة، وبشكل خاص عملية السلام في الشرق الأوسط والأزمة السورية، موضحًا أن بلاده ترتبط مع الجزائر بـ"علاقات أخوية متميزة ترتكز على القيم والمصالح المشتركة"، وأن هذه العلاقات تميزت بسجل حافل من التعاون الفعال، منذ أن تأسست العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين في العام 1974.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الإماراتي يبدأ زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد اقتصادي الأربعاء وزير الخارجية الإماراتي يبدأ زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد اقتصادي الأربعاء



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

GMT 00:05 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

مشروع عقاري جديد يحمل "علامة دبي التجارية"

كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates