العاطلون يستعدون لحركة احتجاجية فجائية شرق الجزائر للحصول على وظائف
آخر تحديث 16:35:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد المضايقات والتحرشات الأمنية التي تعرضوا لها في أم البواقي

العاطلون يستعدون لحركة احتجاجية فجائية شرق الجزائر للحصول على وظائف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العاطلون يستعدون لحركة احتجاجية فجائية شرق الجزائر للحصول على وظائف

صورة أرشيفية لاحتجاجات فى الجزائر
الجزائر- نسيمة ورقلي

قال عضو "اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاطلين" في الجزائر "إنهم بصدد التحضير لوقفة احتجاجية "شرق البلاد"، تكون في هذه المرة بطريقة فجائية من أجل تفادي الملاحقات، والمتابعات لهم من قبل عناصر الأمن بالزي المدني، والتضييق عليها في ممارسة حقوقها للمطالبة بفرص عمل للشباب من الحكومة الجزائرية، وهذا بعد أن تعرض أعضاء من اللجنة والمتعاطفين معها إلى إعتداءات وتهديدات أسفرت عن جرح شخص ودخوله المستشفى خلال دعوتهم لوقفة أم البواقي.
وأضاف عضو "اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاطلين" ممثل العاصمة عبد المالك سنيقري لـ "مصر اليوم"، "إن اللجنة ستعقد هذه المرة أكبر وقفة احتجاجية لها بأحد ولايات الشرق الجزائري دون أن يكشف عنها، لكي تكون هذه المرة فجائية ولن تسمح بتعقب المصالح الأمنية لها من أجل تكسيرها، حتى أن الإعلان عنها لن يكون سوى قبل بضعة ساعات قليلة من تنظيمها"
هذا  وندد عضو "اللجنة الوطنية  للدفاع عن حقوق العاطلين" في الجزائر بالتهديدات التي يتعرض لها هؤلاء والتي وصلت إلى حد التهديد بالتصفية الجسدية، مثلما حدث في الحركة الإحتجاجية  التي كان من المزمع تنظيمها بمدينة عين البيضاء بأم البواقي الواقعة على بعد 500 كيلومتر من العاصمة الجزائرية،  والتي تعرض من خلالها الداعين إلى هذه الوقفة للملاحقات بالسيارات التابعة للأمن.
كما إستنكر المتحدث إستغلال السلطات المحلية على مستوى هذه الولاية للشباب الخارجين عن القانون من أجل منعهم من القيام بوقفتهم الاحتجاجية، وكذا استعمال منابر المساجد لدعوة شباب أم البواقي من عدم الانصياع وراء دعوات لجنة الدفاع عن البطالين، وهذا في سبيل منع إنتشار شرارة الإحتجاجات من ولايات الجنوب الجزائري التي عرفت سابقًا العديد من الوقفات الاحتجاجية الأسبوعية والمتتالية، إلى ولايات أخرى من الجزائر.
 و شدد قائلا " إننا شباب واعٍ شعارنا دوما لا خوف، لا عنف، سلمية، سلمية، سلمية، مطالبنا شرعية، وما إنسحابنا من الميدان بأم البواقي بعد تعرضنا للمضايقات إلا دليل على أننا لا ندعو للعنف، ونسعى  حقنا للدماء".
واعتبر ممثل اللجنة الوطنية للعاطلين على مستوى العاصمة أن الحكومة الجزائرية أضحت عاجزة عن تلبية مطالب العاطلين عن العمل،  وهي مطالبة بالرحيل، وأنها أطلقت وعود كاذبة هدفها إحتواء غضب شباب ولايات الجنوب، وأنه مند عقد تلك الوقفات الاحتجاجية بعدد من الولايات الجنوبية، لم يتحقق حتى الآن شيء من وعودها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاطلون يستعدون لحركة احتجاجية فجائية شرق الجزائر للحصول على وظائف العاطلون يستعدون لحركة احتجاجية فجائية شرق الجزائر للحصول على وظائف



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates