هيئة الرقابة المالية المصرية تحدد ضوابط تسويق منتجات شركات التأمين
آخر تحديث 23:11:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما شملت الشروط اللازم توافرها والقواعد التنفيذية لترخيصها

"هيئة الرقابة المالية" المصرية تحدد ضوابط تسويق منتجات شركات التأمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هيئة الرقابة المالية" المصرية تحدد ضوابط تسويق منتجات شركات التأمين

صورة أرشيفية لمبنى هيئة الرقابة المالية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أصدر "مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية" قراراً تنظيميًا بشأن ضوابط تسويق المنتجات النمطية لشركات التأمين عن طريق البنوك المرخص لها من البنك المركزي المصري، وذلك في إطار حرص الهيئة وإهتمامهًا بتطوير الأنشطة المالية غير المصرفية وخلق قنوات ووسائل جديدة يتم من خلالها تقديم الخدمات والمنتجات المالية غير المصرفية للمواطنين، فضلاً عن إعادة تفعيل التعاون بين الجهاز المصرفي وقطاع التأمين في مجال تسويق منتجات التأمين.
ويتضمن القرار الشروط اللازم توافرها والقواعد التنفيذية للترخيص لشركات التأمين لتسويق منتجاتها النمطية عن طريق البنوك المرخص لها بذلك من البنك المركزي المصري، وأهم بنود التعاقد الذي يجب أن يبرم بين الشركة والبنك لمزاولة نشاط تسويق منتجات التأمين النمطية.
هذا وتشمل القواعد التنفيذية للترخيص لشركات التأمين بتسويق منتجات التأمين النمطية عن طريق أحد البنوك على التأكيد على أن عملاء التأمين المصرفي على دراية كاملة عن دور البنك كمسوق للمنتجات التأمينية ومسئولية شركة التأمين عن شروط أحكام منتجات التأمين وسداد أية تعويضات، وضرورة إنشاء وحدة لهذا الغرض لدى شركات التأمين تتولى اقتراح إستراتيجية العمل بالتنسيق مع البنك لممارسة أعمال الترويج والتسويق لمنتجاتها من خلال البنوك، ووضع الخطط اللازمة للتدريب المستمر للموظفين الذين لهم علاقة بمجال تسويق منتجات البنوك وذلك بالتنسيق مع البنك، كما تشمل الضوابط قيام شركة التامين بوضع السياسات والضوابط التي تكفل الحد من المخاطر المصاحبة لمزاولة هذا النشاط.
أما بالنسبة لبنود التعاقد الذي يبرم بين الشركة والبنك فتشمل أهم بنودها تحديد منتجات التأمين المزمع تسويقها، وواجبات والتزامات الطرفين، وكيفية تحصيل الأقساط، والأتعاب والعمولات وأسس حسابها، والالتزام بسرية الحسابات والمعلومات المتعلقة بالعملاء، وآلية التعامل مع الشكاوى الواردة من العملاء وآلية فض المنازعات بين الطرفين، والتزام البنك بالضوابط الصادرة عن البنك المركزي المصري لمزاولة نشاط التأمين المصرفي.
كما تضمن القرار منح الشركات التي تزاول نشاط تسويق منتجاتها النمطية من خلال البنوك مهلة حدها الأقصى ثلاثة أشهر لتوفيق أوضاعها وفقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الرقابة المالية المصرية تحدد ضوابط تسويق منتجات شركات التأمين هيئة الرقابة المالية المصرية تحدد ضوابط تسويق منتجات شركات التأمين



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates