وزير المال المغربي ينفي لجوء المغرب للاقتراض من السوق الدولية
آخر تحديث 22:07:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كذب بعض الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام المحلية والدولية

وزير المال المغربي ينفي لجوء المغرب للاقتراض من السوق الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير المال المغربي ينفي لجوء المغرب للاقتراض من السوق الدولية

وزير المال المغربي نزار بركة
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور أكد وزير الاقتصاد والمال المغربي نزار بركة، الأنباء التي تناقلتها مختلف وسائل الإعلام المغربية خلال الأيام القليلة الماضية، بشأن لجوء المغرب لاقتراض مليار دولار من السوق الدولية، لإنعاش خزينة الدولة وذلك عبر إصدار سندات بالسوق الدولية. وقال نزار بركة على هامش أشغال الجمع العام السنوي للبنك الإفريقي للتنمية الذي تحتضنه مدينة مراكش، أن زيارته الأخيرة للندن لم تكن بهدف الاقتراض، ولكن كانت بهدف الاتفاق حول تمديد القرض الذي تحصل عليه المغرب منذ 6 أشهر تقريبا والمحدد قيمته في 1.5 مليار دولار.
وجدير بالذكر، أن عدة وسائل إعلام مغربية ودولية، تحدثت خلال الأسبوع الماضي على أن وزير المال المغربي نزار بركة، تفاوض أثناء جولته الأوروبية مع مجموعة من البنوك الدولية من أجل إقراض بنك المغرب مليار دولار إضافي.
وتجدر الإشارة إلى أن خزينة المملكة المغربية تعيش على وقع عجز حاد في السيولة البنكية، حيث ارتفع العجز حسب أرقام لبنك المغرب إلى 66.8 مليار درهم (8.35 مليار دولار) خلال شهر نيسان / أبريل الماضي، مقارنة ب 64.4 مليار درهم (8.04 مليار دولار) في آذار / مارس الماضي، بسبب الانخفاض الطفيف للمبلغ الأدنى للاحتياطي النقدي، إضافة إلى الأثر التقييدي للعوامل المستقلة للسيولة الذي بلغ 2.5 مليار دولار في نيسان / أبريل الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المال المغربي ينفي لجوء المغرب للاقتراض من السوق الدولية وزير المال المغربي ينفي لجوء المغرب للاقتراض من السوق الدولية



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates