مصر تبحث مع الهند سبل التعاون الأقتصادي المشترك وتذليل المشاكل العالقة
آخر تحديث 23:11:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما بلغ حجم استثمار واحدة من شركاتها في مصر 1.3 مليار دولار

مصر تبحث مع الهند سبل التعاون الأقتصادي المشترك وتذليل المشاكل العالقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تبحث مع الهند سبل التعاون الأقتصادي المشترك وتذليل المشاكل العالقة

وزير الاستثمار المصري يحيى حامد
القاهرة - محمد عبدالله

بحث وزير الاستثمار المصري يحيى حامد مع نافديب سوري سفير الهند في القاهرة المشاكل التي تواجه عددا من الشركات الهندية والإجراءات التي تعترض العمالة الهندية في مصر، ومنها إجراءات الحصول على التأشيرات وتراخيص العمل. وأشار حامد في بيان له إلى أن العمل يكرس حاليا  لتسهيل حصول رجال الأعمال والعمالة الهندية بشكلٍ عام على التأشيرات وتراخيص العمل، بما يساعدهم في تنفيذ أعمالهم ومشروعاتهم في مصر بنجاح ويسر، وذلك بالتعاون مع الوزارات المصرية المعنية بهذا الشأن.
وأكد الوزير على أهمية الهند كشريك تنموى رئيسي لمصر، وعلى حرص الحكومة على دعم العلاقات الاستثمارية مع الهند، كما أشار إلى اهتمام وزارة الاستثمار وسعيها إلى تذليل كل العقبات من أجل زيادة الاستثمارات الهندية فى مصر.
من جانبه أشار السفير الهندي إلى دعم حكومة بلاده لمشروع شركة "سانمار" الهندية، والذى يعد أكبر الاستثمارات الهندية في مصر، حيث تصل قيمة استثمارات الشركة في مصر إلى 1.3 مليار دولار، مشيرا إلى المشكلة التي تواجه الشركة حالياً والمتمثلة فى المفاوضات مع هيئة قناة السويس من أجل إقامة محطة بحرية في ميناء بورسعيد لتفريغ السفن المحملة بمادة "الإيثيلين" المستوردة.
وأكد وزير الاستثمار أنه سيقوم بدراسة الموضوع من الناحية الفنية، مع العمل على حل المشكلة بشكل يرضي كلٍ من شركة "سانمار" والجهات الحكومية المعنية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة المشكلة التي تواجه شركة "الإسكندرية للكربون" والتي تتلخص فى تخفيض كمية الغاز المتعاقد عليها سابقا مع شركة "جاسكو"، ما أدى إلى انخفاض إنتاج الشركة. حيث أكد الوزير على قيام وزارة الاستثمار بالتواصل مع وزارة البترول للعمل على مد الشركة بكمية الغاز السابق ذكرها، كما أفاد بعزم وزارة الاستثمار حالياً على التنسيق المستمر مع وزارة البترول من أجل العمل على حل المشاكل التي تواجه عدد من الاستثمارات والمشروعات الأجنبية في مصر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تبحث مع الهند سبل التعاون الأقتصادي المشترك وتذليل المشاكل العالقة مصر تبحث مع الهند سبل التعاون الأقتصادي المشترك وتذليل المشاكل العالقة



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates