المجموعة الفرنسية فيفاندي تقرر بيع حصتها في اتصالات المغرب
آخر تحديث 03:35:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم وصول عدد مشتركي الهاتف النقال لـ 39 مليونًا في 2012

المجموعة الفرنسية "فيفاندي" تقرر بيع حصتها في اتصالات المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجموعة الفرنسية "فيفاندي" تقرر بيع حصتها في اتصالات المغرب

صورة أحيزون الرئيس المدير العام لاتصالات المغرب
الرباط ـ يوسف سعود

  أظهر تقرير صدر حديثًا أن قرار بيع المجموعة الفرنسية "فيفاندي" لحصتها في اتصالات المغرب، أثار شهية عدد من المجموعات الدولية لشرائها. وبيّن تقرير مكتب الذكاء البريطاني "أكسفورد بيزنس غروب"، أن قرار "فيفاندي" بتفويت نسبة 53 في المائة والتي تمثل حصتها في شركة الاتصالات الأولى في المغرب ، لقي اهتماما واسعا على الصعيد الدولي.
وأفاد المكتب، بأن هناك آفاقًاً واعدة لتطوير رقم المعاملات، ولاسيما وأن أعمار أكثر من نصف عدد سكان المغرب يقل عن 25 عامًاً، مضيفة أن سوق الهاتف المحمول يعيش على إيقاع تحولات قوية ومتسارعة.
وأشار التقرير إلى ارتفاع معدل الاستهلاك الشهري للمغاربة بخصوص عدد الدقائق المستهلكة في مكالمات الهاتف المحمول، خلال الفترة بين آذار/مارس 2012 وآذار/مارس 2013 من 64 دقيقة إلى 72 دقيقة، وكذا ارتفاع مجموع دقائق المكالمات خلال الشطر الأول من العام 2013 لتصل إلى 8.21 مليار دقيقة.
وتكشف معطيات الهيئة القومية للاتصالات في المغرب "مؤسسة تسهر على مراقبة وضبط مجال الاتصالات"، أن المغاربة تحدثوا قرابة ثلاثة ملايين دقيقة في عام واحد، عبر هواتفهم النقالة، أي بمعدل 75 دقيقة لكل عميل، في مقابل 57 دقيقة شهريًا عام 2011.
وأفادت الهيئة، في بيان تحليلي حصلت "مصر اليوم" على نسخة منه، لسوق الاتصالات عام 2012، أن عدد مشتركي الهاتف النقال بلغ 39 مليون مشترك عام 2012، مقابل 36.5 مليون مشترك في عام 2011، مسجلة بذلك نمواً سنوياً يقدر بـ 6.74 في المائة.
 وأظهرت الهيئة أن عدد مشتركي الإنترنت ارتفع إلى أربعة ملايين مشترك بمعدل نفاذ يصل إلى 12.17 في المائة، ويرجع الفضل في هذا النمو إلى التطور الذي تعرفه شبكة الجيل الثالث 3G والتي أصبحت تستحوذ على 82.73 في المائة من السوق الإجمالي للإنترنت بعدد مشتركين يناهز 3.27 مليون، في حين سجلت شبكة ADSL نموًا يقدر بـ 15.6 في المائة وبلغت حصتها الإجمالية في سوق الإنترنت 17.23 في المائة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجموعة الفرنسية فيفاندي تقرر بيع حصتها في اتصالات المغرب المجموعة الفرنسية فيفاندي تقرر بيع حصتها في اتصالات المغرب



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

GMT 00:05 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

مشروع عقاري جديد يحمل "علامة دبي التجارية"

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates