وزير الإعلام في جنوب السودان لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السفير المصري في جوبا يؤكد عدم إضرار الجنوب بمصالح بلاده المائية

وزير الإعلام في جنوب السودان: لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الإعلام في جنوب السودان: لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل

وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم جنوب السودان
الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

أكد وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم جنوب السودان برنابا مريال بنجامين أن بلاده حريصة على عدم الإضرار بمصالح أي دولة عضو في تجمع دول حوض النيل. وقال برنابا في تصريحات لـ"العرب اليوم" أن بلاده لم تتخذ قراراً بالانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل، مؤكدا أن الحكومة أعلنت تشكيل لجنة مختصة لدراسة الأمر بأبعاده المختلفة واتخاذ القرار المناسب الذي سيراعي مصالح الجنوب والآخرين في الوقت ذاته.
وأعلن  أن جوبا ستستضيف في الشهر الجاري الاجتماع الوزاري لدول حوض النيل الذي من المنتظر أن يناقش ملفات المياه، بالإضافة إلى تسلم  بلاده  لرئاسة المجموعة، مؤكدا أن الاتصالات بين بلاده ودول حوض النيل لم تنقطع.
وأشار برنابا إلى أن الاتصالات التي أجرتها بلاده مع إثيوبيا والسودان ومصر لتنال موافقتهما على عملية فنية لصالح نظافة مجرى النيل في محطات أكوبو، والبيبور، والسوباط، موضحا أن البنك سيمول المشروع بمبلغ مليوني دولار بعد موافقة هذه الدول وفقا للاتفاقات المنظمة لهذا الجانب.
ووصف وزير الإعلام ملف مياه النيل بالمهم والحساس في وقت يشهد فيه العالم أزمة في المياه والغذاء لذا لابد من إدارة مناقشات واضحة  وشفافة بين دول حوض النيل.
وقال سفير مصر في جنوب السودان أيمن الجمال في تصريحات لـ"العرب اليوم"، الجمعة، إن العلاقات بين البلدين جيدة وإن جوبا استقبلت أخيرا وفداً مصرياً، برئاسة نائب وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية، والذي ناقش خلال الزيارة مع الجانب الجنوبي قضايا عدة من بينها ملف مياه النيل وتلقي الوفد تأكيدات من جوبا بأن الحكومة لن تتخذ قرارات تضر بالأمن المائي المصري، مشيرا إلى أن آخر لقاء تم بين الرئيس مرسي ونظيره سلفاكير في أديس أبابا خلال القمة الأفريقية أكد خلالها الأخير أن بلاده لن يتخذ مواقف أو قرارات  من شأنها الإضرار بمصالح مصر المائية .
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن زعيم الأغلبية في برلمان جنوب السودان أتيم قرنق، قوله إن بلاده ستوقع بالأحرف الأولى على اتفاق عنتيبي لدول منابع نهر النيل وأن البرلمان سيطلع على الاتفاق بعد التوقيع الذي سيجري الأسبوع بعد المقبل.
وقال إن اتفاق عنتيبي لم تتحدث عن حصة الدول بما فيها جنوب السودان، مشيرا إلى أن اتفاق اقتسام مياه النيل بين مصر والسودان لعامي 1929 و1959 لم تكن بلاده جزءاً منها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإعلام في جنوب السودان لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل وزير الإعلام في جنوب السودان لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates