المالية المصرية تنظم مزادًا لبيع هدايا المسؤولين في فترة حكم مرسي
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلغ عددها 42 وتنوعت ما بين الثمين والرمزي

المالية" المصرية تنظم مزادًا لبيع هدايا المسؤولين في فترة حكم مرسي "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المالية" المصرية تنظم مزادًا لبيع هدايا المسؤولين في فترة حكم مرسي "

وزارة المالية المصرية
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي أعلنت وزارة المالية، أنها ستنظم الأسبوع المقبل مزاداً علنياً للمرة الأولى في تاريخ الحكومة المصرية، لبيع الهدايا التي تلقاها رئيس الوزراء، وعدد من وزراء الحكومة والمسؤولين من لدن  نظرائهم من كبار المسؤولين العرب، وزعماء الدول الأجنبية والشخصيات الدولية التي زارت مصر خلال الفترة من تموز/يوليو 2012 وحتى بداية الشهر الحالي، الى جانب الهدايا التي قدمت لأعضاء الحكومة المصرية خلال رحلاتهم الخارجية .
وصرح الدكتور فياض عبد المنعم وزير المالية عبر تصريحات صحافية ،الخميس ، بأن عدد الهدايا بلغ 42 هدية معظمها من النوع النفيس والغالي، فضلا عن عدد من الهدايا الرمزية حيث حرص الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، ووزراء الحكومة الحاليين والسابقين، على ردها الى لخزانة العامة.
وأضاف أنه سيتم عرض هذه الهدايا للبيع في مزاد علني تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، برد أية هدية تقدم لمسؤول في الحكومة تزيد قيمتها عن 100 دولار بحيث تتولى المالية بيعها ورد القيمة للخزانة العامة إرساءً لمبادئ الشفافية، والمسؤولية، وحماية للمال العام باعتبار تلك الهدايا إنما تقدم لمصر وليس لشخص المسؤول.
وقال الوزير، إن وزارة المالية اتخذت كل الاستعدادات للتعامل مع تلك الهدايا التي تم تسليمها لوزارة المالية، حيث تم الاستعانة بكبار الخبراء والمثمنين لتقييم تلك الهدايا التي تضم ساعات ثمينة لأشهر العلامات العالمية مثل كارتييه، واوميجا، وكانيه، ورادو، بجانب سيف من الفضة الخالصة، وأطباق من الفضة، وعدد من السجاجيد الحريرية الفاخرة، ومزهريات، وأجهزة إلكترونية، وتليفونات محمولة، وأقلام، ومجسم لمركب شراعي، ورداء عربي، وبساط صناعة يدوية.
وكشف الوزير، عن إعداد فهرس مصور يحتوي على كامل المعلومات عن كل الهدايا التي سيتم عرضها في المزاد، وأنه سيتم  وضعه على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية حتى يتسني للراغبين في المشاركة في المزاد وشراء تلك الهدايا الاطلاع عليه، لافتاً إلى أن تلك الهدايا تكتسب قيمة معنوية كبيرة من كونها هدايا قدمت لمصر.
وبالنسبة للمسؤولين المصريين الذين ردوا تلك الهدايا، أوضح الوزير أنه على رأسهم الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، بجانب الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ووزراء الدولة للشئون النيابية، والإعلام، والصناعة والتجارة الخارجية، والتعليم العالي، والبترول والثروة المعدنية، والاستثمار، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتربية والتعليم، والصحة والسكان، والنقل، والمالية، ومحافظ قنا، وأمين عام صندوق تطوير التعليم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالية المصرية تنظم مزادًا لبيع هدايا المسؤولين في فترة حكم مرسي المالية المصرية تنظم مزادًا لبيع هدايا المسؤولين في فترة حكم مرسي



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

GMT 00:05 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

مشروع عقاري جديد يحمل "علامة دبي التجارية"

كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates