منظمة العمل الدولية تطالب مصر بإصدار قانون الحريات النقابية لممارسة أنشطتها
آخر تحديث 19:05:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما أكد وزير القوى العاملة أن التقرير النهائي "إيجابي" ويعترف بجهود القاهرة

منظمة "العمل الدولية" تطالب مصر بإصدار قانون الحريات النقابية لممارسة أنشطتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة "العمل الدولية" تطالب مصر بإصدار قانون الحريات النقابية لممارسة أنشطتها

"العمل الدولية" تطالب الحكومة المصرية بإصدار قانون الحريات
القاهرة ـ أكرم علي

طالبت منظمة العمل الدولية، السبت، الحكومة المصرية بإعطاء النقابات المستقلة حرية ممارسة الأنشطة والانتخابات والدفاع عن العمال بكل حرية، لحين إصدار قانون الحريات النقابية دون تدخل من الدولة. كما ألزمت المنظمة الدولية، الحكومة المصرية، بتقديم نسخة من القانون "الحريات النقابية" للمنظمة لمطابقته مع المعايير والاتفاقية 87 لعام 48، وإصدار قانون الحريات النقابية قبل الاجتماع القادم، مطالبة أيضًا بتقديم تقرير مفصل للجنة الخبراء هذا العام؛ لمراقبة التطورات في مصر بما يضمن احترام حقوق النقابات العمالية من حيث الناحية القانونية والتطبيق الفعلي.
ومن جانبه أكد وزير القوى العاملة والهجرةخالد الأزهري، أن التقرير النهائي للجنة المعايير لمنظمة العمل الدولية، حول وضع مصر بشأن الاتفاقية 87 بشأن الحريات النقابية، هو تقرير "إيجابي" في مجمله، واعتراف رسمي من منظمة العمل الدولية بالجهود الحثيثة التي بذلتها الحكومة المصرية في إطار دعم الحريات النقابية من جهة، ومن جهة أخرى فإنه يكشف عن أن قرار اللجنة بوضع مصر على القائمة القصيرة استند في مجمله على معلومات لم تكن كلها دقيقة.
وأضاف الأزهري فى تصريحات صحافية السبت، أن قرار اللجنة قد أكد على التزام الحكومة بضمان حرية التنظيم، وكذا الخطوات الحثيثة والإيجابية التي اتخذتها الحكومة على طريق إصدار قانون جديد للنقابات، وقد عبرت اللجنة في تقريرها عن توقعاتها القوية بأن النقابات العمالية في مصر سوف تكون قادرة على ممارسة أنشطتها وانتخاب ممثليها في حرية كاملة حتى إصدار القانون.
في السياق نفسه، أكدا اتحاد النقابات المستقلة واتحاد عمال مصر الديمقراطي، فى بيان مشترك بينهما، أن المؤتمر الدولي المنعقد بجينيف ألزم اللجنة الحكومة على الاستمرار في الاستعانة بمنظمة العمل الدولية لتقديم الدعم الفني لكل الشركاء الاجتماعى، وإصدار قانون الحريات النقابية وفقا لالتزام الحكومة قبل الاجتماع القادم (خلال نهاية تشرين الأول/ أكتوبر وبداية تشرين الثاني/ نوفمبر 2013).
وقال الاتحادان فى بيانهم السبت، "إننا سوف نحتفل قريبا جدا بانتصارنا على الظلم والاستبداد العمالي والنقابي، فترة خمسة شهور هي فترة قصيرة جدا لسنوات القهر والظلم التي عانينا منها وما زلنا نعاني منها حتى الآن".
وأضاف البيان أن المنظمة طالبت الحكومة بتقديم تقرير مفصل للجنة الخبراء هذا العام (أي بنهاية آب/أغسطس 2013) لمراقبة التطور الهام والملموس في مصر بما يضمن احترام حقوق النقابات العمالية من حيث الناحية القانونية والتطبيق الفعلي، ملزمة الحكومة بضرورة الاختيار بين الاستمرار في المراوغة وسلب حقوق العمال واستمرار التنكيل والخداع مما يؤدي لاستمرار وضع مصر على القائمة المختصرة (القائمة السوداء) والإساءة لمصر دوليا.
وكانت منظمة العمل الدولية قد وضعت مصر على القائمة السوداء فيما يخص ملف العمال المصريين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة العمل الدولية تطالب مصر بإصدار قانون الحريات النقابية لممارسة أنشطتها منظمة العمل الدولية تطالب مصر بإصدار قانون الحريات النقابية لممارسة أنشطتها



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates