الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام
آخر تحديث 19:13:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما بلغ العجز في الموازنة مليار و309 مليون و752 ألف دينار

الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام

رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور
عمان ـ إيمان أبو قاعود

قال رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور "إن الحكومة تتحمل المسؤولية الكاملة في موضوع الكهرباء وأن "مجلس النواب" قدم النصح وطلب عدم الرفع لكن الحكومة هي التي تتخذ القرار وتتحمل النتائج، وأضاف النسور في جلسة "مجلس النواب" التي عقدت الثلاثاء, "إنه لا زيادة في أسعار الكهرباء على الاستعمال المنزلي هذا العام على كل فاتورة تقل عن 50 دينارًا، لكن اعتبارًا من العام المقبل، فإن أي فاتورة كهرباء منزلية تزيد عن 50 دينارًا سيتم رفع أسعار الكهرباء عليها بواقع 15% كل عام". وتابع النسور "إن موازنة العام الحالي لأول مرة في تاريخ الأردن يتم فيها رفع النفقات الرأسمالية في الموازنة، وهي لمشاريع مولدة لفرص العمل ولأول مرة يتم في تاريخ الأردن خفض النفقات الجارية في هذه الموازنة هذا أمر يسجل للحكومة".
وكان  مجلس النواب الأردني الثلاثاء, أقر الموازنة العامة للسنة المالية لعام 2013 للدولة .حيث صوت 68 نائبا من أصل 86 نائبًا حضروا جلسة مجلس النواب، كما وافق المجلس على موازنة الوحدات الحكومية المستقلة وملحق قانون الموازنة العامة لعام 2012 .
وجاء في قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2013 أن حجم الإيرادات العامة للدولة قد بلغ ستة مليارات و 146 مليون دينار منها خمسة مليارات و 296 مليون دينار إيرادات محلية و 850 مليون دينار منح خارجية .
وبين قانون الموازنة أن النفقات العامة تبلغ سبعة مليارات و 455 مليون و 752 ألف دينار تشكل النفقات الجارية من هذا المبلغ ما مقداره ستة مليارات و 210 مليون دينار و 140 ألف دينار أما النفقات الرأسمالية فتبلغ مليارا و 245 مليون و 612 ألف دينار من النفقات العامة، فيما ويبلغ العجز وفق ما ورد في الموازنة ما مقداره مليار و 309 مليون و 752 ألف دينار .
و بشأن ديون الأردن، قال النسور  "إن حجم الدين الداخلي والخارجي هو 17 مليار دينار"، مشيرًا إلى أن نسبة الدين العام ما يقرب 75 %، وهذا أمر غير مقبول ولن نقبل في الحكومة أن يستمر، لذلك ستقوم الحكومة بالإجراءات اللازمة كافة لتخفيض هذه النسبة وتقليص عجز الموازنة وستبحث الحكومة في البدائل الممكنة كافة لسد عجز الموازنة مبينا في هذا الإطار أن عجز الكهرباء بلغ حتى الآن مليار و 200 مليون دينار ومن المتوقع أن يصل عام 2017 إلى 7 مليارات ونصف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام الحكومة الأردنية ترفع أسعار الكهرباء مع استثناء الاستهلاك المنزلي هذا العام



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

GMT 00:05 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

مشروع عقاري جديد يحمل "علامة دبي التجارية"

تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates