مئات العاملين في شركات قناة السويس يطالبون بتحسين أوضاعهم المالية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إدارة المجرى الملاحي تؤكد أن الاحتجاجات لم تؤثر على حركة السفن

مئات العاملين في شركات قناة السويس يطالبون بتحسين أوضاعهم المالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مئات العاملين في شركات قناة السويس يطالبون بتحسين أوضاعهم المالية

قناة السويس
الإسماعيلية ـ يسري محمد

اندلعت احتجاجات في 3 شركات تابعة لهيئة قناة السويس في محافظتي الإسماعيلية والسويس، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية، فيما أعلنت إدارة القناة أن هذه الاحتجاجات لم تؤثر على حركة مرور السفن وشحن البضائع داخل المجرى الملاحي. وتظاهر عمال شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى، أمام مبنى إرشاد السفن الرئيس في مدينة الإسماعيلية، فيما اعتصم عمال شركة التمساح لبناء السفن داخل مقر الشركة، احتجاجًا على وصفوه "مماطلة رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش" في تنفيذ مطالبهم، بشأن ضم جميع شركات القناة السبع إلى إدارة القناة مباشرة، وأن يحصلوا على المزايا والخدمات والرواتب والمكافآت المالية نفسها التي يحصل عليه زملاءهم العاملين في قناة السويس.
كما اعتصم العشرات من العاملين داخل مقر شركة "التمساح لبناء السفن"، مطالبين بضمهم إلى إدارة القناة مباشرة، وهددوا بالتصعيد إذا استمر تجاهل المسؤولين لمطالبهم، وكذلك أعلن عمال شركة "ترسانة السويس البحرية" الاعتصام عند المدخل الجنوبي للقناة، واحتجزوا ناقلة غاز فوق الحوض العائم، ورفضوا إنزالها بعد انتهاء عملية إصلاحها، موضحين أن "العامل داخل شركات قناة السويس لا يحصل على 30 في المائة من أجر العامل داخل إدارة القناة، وأن هذه الشركات ضمنت استمرار المجرى الملاحي في العمل طوال السنوات الأخيرة، وأن قانون 48 الذي ينظم عمل هذه الشركات يتضمن أسوأ أجور وأسوأ مكافآت وأسوأ طبيعية عمل"، مطالبين رئيس قناة السويس بالعدالة الاجتماعية والمساواة بين العاملين في هذه الشركات والعاملين داخل قناة السويس في الأجور وظروف التشغيل، لا سيما أن هذه الشركات منتجة.
وأضاف العاملون، أنهم يعملون في ظروف إنتاجية صعبة للغاية، لسبب سوء حالة المعدات، وطالبوا بضم هذه الشركات إلى قناة السويس، واعتبارها ورش تابعة لها، فيما ردد المحتجون هتافات عدة، منها "هيئة هيئة يا بلاش غير الضم مينفعناش" و "ثوار أحرار هنكمل المشوار" .
وقال مسؤول في هيئة قناة السويس، إن هذه الشركات تقوم بأعمال بعيدة عن حركة مرور السفن داخل المجرى الملاحي، وبالتالي لم تؤثر الاحتجاجات على حركة الشحن، حيث تتبع قناة السويس 8 شركات تعمل في مجال الخدمات البحرية، وهي شركة "التمساح لبناء السفن"، وشركة "الإنشاءات البحرية"، و"ترسانة السويس البحرية"، و"القناة للموانئ والمشروعات الكبرى" و"القناة للحبال"، وشركة "الأعمال الهندسية البورسعيدية"، وشركة "ترسانة بورسعيد البحرية"، و"الترسانة البحرية" في أرمنت، ويعمل في هذه الشركات 8500 عامل من محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مئات العاملين في شركات قناة السويس يطالبون بتحسين أوضاعهم المالية مئات العاملين في شركات قناة السويس يطالبون بتحسين أوضاعهم المالية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates