خبير إقتصادي يعتبر تراجع الاستثمارات الأجنبية في الجزائر سببه الانخفاض العالمي
آخر تحديث 18:37:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشيدًا في ندوة الأمم المتحدة بموقعها الاستراتيجي واستقرارها السياسي

خبير إقتصادي يعتبر تراجع الاستثمارات الأجنبية في الجزائر سببه الانخفاض العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبير إقتصادي يعتبر تراجع الاستثمارات الأجنبية في الجزائر سببه الانخفاض العالمي

جانب من الاستثمارات الأجنبية في الجزائر
الجزائر ـ خالد علواش

أرجع الخبير الاقتصادي الأممي كالوتاي كالمان، في ندوة الأمم المتحدة بشأن "التجارة والتنمية"، الأربعاء، في الجزائر "العاصمة" "تراجع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الجزائر للعام 2012 إلى "منحى انخفاض الاستثمارات في العالم"، مشيدًا بـ "الموقع الاستراتيجي والوضع السياسي والأمني المستقر للبلاد والمحفزّ على الاستثمار الأجنبي"، مؤكدًا أن "المستثمرين يفضلون اكتشاف السوق الأفريقية من بوابة الجزائر"، ومضيفًا أن "هذا التراجع شهدته الدول المتطورة أكثر من الدول النامية".
وأوضح كالمان أن "الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الجزائر بلغت 1.484مليار دولار في العام 2012، مقابل 2.57 مليار دولار في 2011، أي تراجع بنسبة 42%".
وأشار كالمان إلى أن "هذا التراجع يعكس منحى انخفاض الاستثمارات الأجنبية المباشرة عبر العالم بنسبة 18% في 2012، لتصل إلى 1.350 مليار دولار، حسب الخبير الأممي الذي قدم التقرير السنوي 2013 بشأن الاستثمارات، تحت عنوان "شبكات التقييم العالمي: الاستثمارات والتجارة في خدمة التنمية".
و"تعتبر الدول المتقدمة معنية بهذا التراجع أكثر من الدول النامية"، حسب المتحدث ذاته، الذي أطلق للمرة الأولى هذا التقرير في الجزائر، بالموازاة مع بعض العواصم الأخرى.
وأشار الخبير الأممي إلى أن "الموقع الجغرافي للجزائر يعتبر مثاليًا لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وأن المستثمرون يفضلون اكتشاف الأسواق الأفريقية من خلال الجزائر التي تتمتع باستقرار سياسي واقتصادي، مقارنة بالدول التي مسها الربيع العربي".
وبشأن التعاون مع دول حوض المتوسط، اعتبر الخبير أن "الوقت قد حان لإقامة علاقات تجارية مع الدول التي هزتها الأزمات على غرار إسبانيا وإيطاليا واليونان"، مؤكدًا أنه "على الجزائر الاستفادة من مؤهلات هذه الدول المتقدمة على المدى البعيد"، كما أكد أن "النمو الاقتصادي في الجزائر بلغ مستوى مرضيًا، مقارنة بأغلب الدول، مما يسمح بتوقع آفاق جيدة على المدى البعيد"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير إقتصادي يعتبر تراجع الاستثمارات الأجنبية في الجزائر سببه الانخفاض العالمي خبير إقتصادي يعتبر تراجع الاستثمارات الأجنبية في الجزائر سببه الانخفاض العالمي



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates