بنكيران يدافع عن حصيلة حكومته في مجال الاستثمار أمام مجلس المستشارين
آخر تحديث 23:11:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أنه صادق على 63 مشروعًا بقيمة 5.5 مليار دولار في 2012

بنكيران يدافع عن حصيلة حكومته في مجال الاستثمار أمام مجلس المستشارين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بنكيران يدافع عن حصيلة حكومته في مجال الاستثمار أمام مجلس المستشارين

رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور دافع رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران عن الحصيلة الحكومية في مجال الاستثمار خلال جلسة المساءلة الشهرية التي احتضنها مساء الأربعاء مجلس المستشارين (الغرفة الثانية للبرلمان المغربي)، حيث وأكد أن "الحكومة صادقت خلال عام 2012 على 63 مشروعا استثماريا بقيمة تجاوزت 46 مليار درهم (5.54 مليار دولار)، مما سيخلق قرابة 10 آلاف فرصة عمل"، مؤكدا أن "الاستثمارات الأجنبية المباشرة تطورت بنسبة 22 في المائة ما بين عامي 2011 و 2012، حيث انتقلت من 26.1 إلى 31.9 مليار درهم (من 3.14 إلى 3.84 مليار دولار)، في مقابل تطور التدفق الصافي للاستثمارات الأجنبية المباشرة من 20.8 إلى 24.4 مليار درهم (من 2.5 إلى 2,93 مليار دولار)، مسجلا ارتفاعا بنسبة 17 في المائة".
وأشار رئيس الحكومة المغربي إلى أن "القرار الذي اتخذته حكومته والقاضي بتجميد 15 مليار درهم (1.9 مليار دولار) من ميزانية الاستثمار لم ينعكس سلبا على الاقتصاد المغربي"، لافتا إلى أن حكومته "مستمرة في تحسين وتطوير المناخ العام للاستثمار ودعم المقاولات وتوفير البنية التحتية واللوجستيك، وتأهيل الموارد البشرية التي يحتاجها سوق العمل".
وتأسف بنكيران لعدم اهتمام الحكومات المغربية المتعاقبة بقطاع الصناعة، مقارنة بالاهتمام نفسه الذي كانت توليه لقطاعات مثل السياحة والزراعة، لأسباب قال أنها "سياسية واجتماعية"، مشيرا إلى أن حكومته "ستولي اهتماما كبيرا بقطاع الصناعة لكونه أكثر استقرار مقارنة بالزراعة التي ترتبط مردوديتها بالمناخ والتقلبات الجوية، والقطاع السياحي الذي يرتبط بالظرفيات الاقتصادية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنكيران يدافع عن حصيلة حكومته في مجال الاستثمار أمام مجلس المستشارين بنكيران يدافع عن حصيلة حكومته في مجال الاستثمار أمام مجلس المستشارين



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates