أسعار الخضر والفواكه في الجزائر تشهد تراجعًا في الأسبوع الأول من رمضان
آخر تحديث 05:33:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أَرْيَحِيّة لدى المواطن الذي اعتبره شهرًا مختلفًا عن السنوات الأخيرة

أسعار الخضر والفواكه في الجزائر تشهد تراجعًا في الأسبوع الأول من رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار الخضر والفواكه في الجزائر تشهد تراجعًا في الأسبوع الأول من رمضان

انخفاض أسعار الفواكه والخضر في الجزائر
الجزائر- خالد علواش

شهدت أسعار الفواكه والخضر في الجزائر انخفاضًا محسوسًا خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الفضيل، فيما تمّ تسجيل وفرة أكبر للمنتجات في مختلف أسواق الوطن، وقابل هذا الانخفاض استحسانًا لدى المواطن الجزائري، الذي اعتبر رمضان 2013 مختلفًا تمامًا عن سابقيه من السنوات القليلة الأخيرة.
واعتبر المدير العام للديوان الوطني المهني للخضر واللحوم بن علال صحراوي، الأربعاء، "الأسواق الجزائرية مموّنة بشكل جيد بالخضر والفواكه، ومن النوعية الجيدة، وبأسعار معقولة"، وعزاه بن علال إلى كون رمضان 2013 يصادف موسم جمع البقول، وذكر منتوجات زراعية عدّة لم تسجل أسعارها ارتفاعًا محسوسًا على غرار البطاطا والطماطم والكوسة والبصل، من جهتها، سجلت أسعار الفواكه الموسمية على غرار البطيخ الأحمر والأصفر والتفاح والخوخ أسعارًا معقولة جدًا.
وفي مقارنة لتباين الأسعار كشف بن علال بأن أسعار البطاطا بلغت السنة الماضية قبيل شهر رمضان 60 دينارًا للكيلوغرام على مستوى أسواق الجملة في حين بلغت هذه السنة 24 دينارًا جزائريًا/الكلغ في سوق الجملة وأقل من 40 دينارًا للكيلوغرام في سوق التجزئة، مشيرًا إلى أن تراجع أسعار هذه المادة يكمن في وفرتها وفي تأثيرها على انخفاض أسعار المنتوجات الأخرى.
وفي ما يخص اللحوم البيضاء أكد بن علال أن الكميات المخزنة قدرت بـ 10.000 طن مقابل 6.000 طن بالنسبة للحم البقر، وانتقل إنتاج اللحوم الحمراء من 8ر3 مليون قنطار خلال 2010 إلى 4 مليون خلال 2011 ثم إلى 4ر4 مليون خلال 2012، وينوي الديوان الوطني المهني للخضر واللحوم إنشاء ثلاثة مذابح ستكون عملية خلال 2014 في كل من الجلفة والبيض وعين ميلة وهي مناطق مؤهّلة لإنتاج لحم الخروف وتربية المواشي، إضافة إلى إعادة تأهيل مذبحة عنابة، وهذا لتعزيز عمليّات ضبط أسواق اللحوم الحمراء.
وأوضح المدير العام للديوان الوطني المهني للخضر واللحوم أن إجراءات التخزين غير موجّهة للتموين، وضبط السوق خلال شهر رمضان فقط، بل طوال السنة، بهدف الحفاظ على استقرار أسعار المنتوجات الزراعيّة وضمان الأمن الغذائي، مؤكّدًا أنه تم تحقيق هذه الأهداف بفضل "السياسة التي انتهجتها السلطات العمومية" في المجال الزراعيّ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار الخضر والفواكه في الجزائر تشهد تراجعًا في الأسبوع الأول من رمضان أسعار الخضر والفواكه في الجزائر تشهد تراجعًا في الأسبوع الأول من رمضان



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates