سامسونغ تبدأ إنتاجها في مصر وتستهدف صادرات قيمتها 25 مليار دولار
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبدالنور:المشروع رسالة إلى المستثمرين والمساندة التصديرية مستمرة

"سامسونغ" تبدأ إنتاجها في مصر وتستهدف صادرات قيمتها 2.5 مليار دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سامسونغ" تبدأ إنتاجها في مصر وتستهدف صادرات قيمتها 2.5 مليار دولار

وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبدالنور
القاهرة ـ محمد عبدالله

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبدالنور، أنه تم الاحتفال ببدء باكورة إنتاج شركة "سامسونغ" للأدوات الكهربائية والإلكترونية، في منطقة كوم أبو راضي في محافظة بني سويف، باستثمارات تصل إلى 1.8 مليار جنيه في المرحلة الأولى، حيث تستهدف الشركة إنتاج مليوني وحدة من أجهزة التلفاز والشاشات، ومن المخطط تحقيق 2.5 مليار دولار صادرات في 2015، وتتيح الشركة نحو 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وأضاف عبدالنور، في بيان صحافي، الخميس، تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، أنه استعرض مع وفد من شركة "سامسونغ" آخر المستجدات في المشروع العملاق، والذي يعد أكبر مركز إقليمي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وكذلك التعرف على خطط الشركة المستقبلية، وأهم المشكلات التي تواجه الشركة والعمل على حلها فورًا .
وقال الوزير، إن المشروع تم إنجازه في وقت قياسي في مصر، لم يتجاوز 8 أشهر، مما يعد رسالة مهمة لكل المستثمرين المحليين والأجانب، أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي تشهدها مصر، إلا أنها ستظل أحد أهم المقاصد الجاذبة للاستثمار، ليس على المستوى الإقليمي فقط، وإنما على المستوى الدولي أيضًا، كما أن وجود الشركات العالمية في مصر شهادة للاقتصاد المصري بأن مصر تمتلك العديد من المزايا التي تجعلها قبلة للاستثمارات المحلية والأجنبية، وأن الوزارة ستقدم التسهيلات كافة والمساندة  لشركة "سامسونغ" لإنشاء أكبر مركز أبحاث وتطوير لمنتجاتها في مصر، وذلك وفق أحدث النظم التكنولوجية المتبعة عالميًا، والذي سيسهم في نقل حق المعرفة وتوطين هذه الصناعة الحيوية لإنتاج الشاشات بأحدث التكنولوجيات محليًا، حيث من المقرر أن يتم تدريب نحو 350 مهندسًا سنويًا في هذه المراكز الجديدة، على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا تصنيع المنتجات الكهربائية والإلكترونية.
كما استعرض فخري عبالنور مع ممثلي الشركة، عددًا من المشكلات التي تواجه الشركة في مصر، ومنها ارتفاع الجمارك على المكونات المستخدمة في عملية تصنيع الشاشات، وعدم وجود جمارك على استيراد الشاشات كاملة الصنع، وهو ما يمثل منافسة غير عادلة مع المنتج المحلي، بالإضافة إلى الانقطاع المتكرر للمياه في المنطقة الصناعية.
وعن وجود بعض الشائعات بإلغاء برنامج المساندة التصديرية المقدمة من صندوق تنمية الصادرات، أكد الوزير استمرار برنامج المساندة التصديرية، وأنه لا نية مطلقًا لإلغاء البرنامج الذي يعد أحد أهم البرامج المساعدة لمساندة الصادرات المصرية، والارتقاء بقدرتها التنافسية للوصول إلى مختلف الأسواق الخارجية .
وشدد رئيس شركة "سامسونغ مصر" كينام لي، على أن بدء إنتاج الشركة يؤكد التزامها بالموعد الذي تم تحديده مسبقًا، عقب توقيع بروتوكول إنشاء الشركة في مصر في أيلول/ سبتمبر الماضى، حيث قامت الشركة بنهاء الأعمال التأسيسية كافة والبناء وتركيب وتشغيل خطوط الإنتاج في وقت قياسي (8 أشهر فقط)، وهو ما يؤكد رغبة الشركة في إقامة صرح صناعي كبير يجعل من مصر مركزًا إقليميًا ومحوريًا لتصنيع الأدوات الكهربائية والإلكترونية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتًا إلى أنه من المخطط أن تقوم الشركة خلال المرحلة المقبلة بتصنيع عدد من الأجهزة الكهربائية الأخرى، ومنها الثلاجات والغسالات وأجهزة المحمول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامسونغ تبدأ إنتاجها في مصر وتستهدف صادرات قيمتها 25 مليار دولار سامسونغ تبدأ إنتاجها في مصر وتستهدف صادرات قيمتها 25 مليار دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates