التجارة الجزائرية تتوقع تراجعا للأسعار  آخر أسابيع رمضان
آخر تحديث 19:05:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سجلت ارتفاعا بلغ 7 في المائة منذ ثالث أيام الشهر الفضيل

"التجارة" الجزائرية تتوقع تراجعا للأسعار آخر أسابيع رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التجارة" الجزائرية تتوقع تراجعا للأسعار  آخر أسابيع رمضان

وزير التجارة الجزائري مصطفى بن بادة
الجزائر ـ خالد علواش

تتوقع وزارة التجارة الجزائرية تراجعا لأسعار المواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان الفضيل، بعدما سجلت مصالح الوزارة منذ اليوم الثالث ارتفاعا تراوح بين 5 و7 في المائة.وشهدت السوق الجزائرية خلال رمضان هذا العام انخفاضا محسوسا مقارنة بلهيب الأسعار خلال الأعوام القليلة الأخيرة استحسنه المواطن وعزز من قدرته الشرائية. وصرح وزير التجارة مصطفى بن  بادة الخميس في تيبازة بأن مصالح وزارة التجارة تتوقع تراجعا لأسعار المواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع بدءاً من الأسبوع الثالث من شهر الصيام.  وقال الوزير في ندوة صحافية ختاما لزيارة عمل وتفقد لقطاعه في تيبازة أن أسعار الكثير من المواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع سيما منها الخضر والفواكه ''ستعرف تراجعا بدءاً من الأسبوع الثالث من رمضان حتى تبلغ مستويات شهر حزيران/يونيو الماضي'' فيما تتوقع محافظة اللحوم وبخاصة الحمراء منها على أسعارها. وأوضح الوزير أن "الأسعار ظلت مستقرة منذ اليوم الثالث من شهر الصيام حيث سجل ارتفاعا تراوح ما بين 5 و 7 في المائة" وهو "ارتفاع عادي ومتوقع" بفضل "التحضير الجيد لشروط استقرار الأسعار ومساهمة المستهلك بصفته الورقة الرابحة في معادلة تحديد الأسعار". وأشار بن بادة إلى أنه يتوقع ''استقرار في الأسعار يمتد إلى الأعوام المقبلة''  لعوامل عدة منها وعي المواطن بالتوجه نحو الاستهلاك العقلاني ومقاطعة السلع التي تسجل غلاء فاحشا. كما ستشهد الأعوام المقبلة حسب الوزير استقرارا في الأسعار بعد دخول أكثر من 1000 هيكل تجاري مختلف الصيغ (أسواق جملة وتجزئة وجوارية) الخدمة ما سيؤدي إلى تقليص دور الوسطاء "المتسببين رقم واحد في ارتفاع الأسعار" و الذي يعود بفائدة 200 في المائة أحيانا. وكان بن بادة في مستهل زيارته إلى سوق الجملة لبيع الخضر و الفواكه في الحطاطبة وصف تسيير الأسواق البلدية ب"الكارثية" على اعتبار أنها "تمنح للخواص وفق مناقصة لا تتوفر على دفتر شروط واضح المعالم". ووصف سوق الجملة للحطاطبة بـ"المثالي في تسييره" كاشفا في هذا الصدد عن استعداد الوزارة لمساعدة الجماعات المحلية من أجل مواكبة التطورات الحاصلة والتقنيات المستعملة من خلال تنظيم أيام دراسية بشأن التسيير الأنجع للأسواق. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التجارة الجزائرية تتوقع تراجعا للأسعار  آخر أسابيع رمضان التجارة الجزائرية تتوقع تراجعا للأسعار  آخر أسابيع رمضان



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates