خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حققت أرباحاً فاقت 3.5 مليار درهم بسبب عروضها المميزة

خدمات شركة "اتصالات المغرب" تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خدمات شركة "اتصالات المغرب" تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا

"اتصالات المغرب"
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور حققت شركة "اتصالات المغرب" الفاعل المغربي الأول في مجالات الاتصالات بالمغرب وفروعها بإفريقيا، أرباحا مهمة وصلت إلى 3.52 مليار درهم (حوالي 425 مليون دولار) خلال النصف الأول من السنة الجارية، محققة بذلك نموا بلغ 12.6 في المائة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، حيث ارتفعت أرباحها من 3.12 مليار درهم (375 مليون دولار) بنهاية حزيران / يونيو 2012، إلى 3.52 مليار درهم (425 مليون دولار) بنهاية حزيران / يونيو 2013.
وعزا الرئيس المدير العام ل "اتصالات المغرب" عبد السلام أحيزون، النتائج المحققة إلى نجاح العروض التي أطلقتها الشركة، بالإضافة إلى الأداء الجيد لفروعها بكل من موريتانيا والغابون وبوركينا فاسو ومالي.
واشار الى ان فروع "اتصالات المغرب" بإفريقيا عرفت انتعاشة ملحوظة، حيث سجلت نموا في المداخيل بالدول المذكورة وصل إلى 9.1 في المائة مقارنة مع النصف الأول من سنة 2012، كما ارتفع عدد زبائن الشركة بالمغرب وباقي فروعها بنسبة 12.5 في المائة، ليصل عدد المشتركين في خدماتها إلى 35 مليون مشترك، يتوزعون على 20 مليون مشترك بالمغرب، و 15 مليون مشترك بكل من مالي وبوركينا فاسو والغابون وموريتانيا".
وفي مقابل ذلك تراجع رقم معاملات الشركة ب 4.6 في المائة مقارنة بالنصف الأول من السنة الماضية، حيث لم يتعدّ رقم معاملات الشركة بالمغرب 10 ملايير و 909 مليون درهم (1.3 مليار دولار) مسجلا انخفاضا بنسبة 8.1 في المائة. في حين بلغ رقم معاملات الشركة بفروعها الإفريقية 3.8 مليار درهم (460 مليون دولار)، ليبلغ بدالك إجمالي رقم معاملات الشركة 14.4 مليار درهم (1.73 مليار دولار) مقارنة ب 15.1 مليار درهم (1.8 مليار دولار) في منتصف العام 2012.
وأعلن الرئيس المدير العام للشركة عبد السلام أحيزون أن "اتصالات المغرب" تسعى إلى توسيع فروعها بإفريقيا، لتشمل الدول الأنغلوفونية، بعدما اقتصرت أنشطتها على الدول الإفريقية الناطقة فقط باللغة الفرنسية"، مؤكدا أن "الاستثمار بالدول الإفريقية في مجال الاتصالات جد واعد، رغم أن مردوديته لن تكون على المستوى المتوسط والبعيد".
وأكد أحيزون أن مفاوضات شركة "اتصالات" الاماراتية مع نظيرتها الفرنسية "فيفياندي" بلغت مراحل متقدمة، ومن المنتظر أن يتم التوصل بين الطرفين لشراء حصة "فيفياندي" ب "اتصالات المغرب" والبالغ أسهمها 53 في المائة من أسهم الشركة. وتحاشى أحيزون الحديث عن قيمة الصفقة، في حين أشارت بعض التقارير أن الصفقة تصل إلى 4.2 مليار يورو، في حين تحدثت تقارير أخرى عن صفقة بقيمة 5.5 مليار يورو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا خدمات شركة اتصالات المغرب تستحوذ على السوق المحلي و إفريقيا



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates