عبد النور يبحث مع غاليه مشكلات الطاقة ومديونية شركة مترو الأنفاق
آخر تحديث 05:25:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استراتيجية جديدة لزيادة الاستثمارات الفرنسية فى مصر

عبد النور يبحث مع غاليه مشكلات الطاقة ومديونية شركة مترو الأنفاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد النور يبحث مع غاليه مشكلات الطاقة ومديونية شركة مترو الأنفاق

وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور
القاهرة - محمد عبدالله

عقد وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور جلسة عمل ثنائية الجمعة، مع نيكولا غاليه سفير فرنسا بالقاهرة تناولت سبل دعم التعاون الاقتصادي والتجاري واستراتيجية زيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة. وقال الوزير فى تصريحات له "ان اللقاء استهدف بحث الفرص المتاحة لتعميق وتوسيع مجالات التعاون في شتى المجالات الصناعية والتجارية وازالة العقبات التي تواجه المستثمرين الفرنسيين في مصر، والاستفادة من التجربة الفرنسية في تطوير وتحديث الصناعة المصرية والتعاون في مجالات التكنولوجيا والتدريب والتنمية البشرية والصناعات الصغيرة والمتوسطة".
وأضاف: "أن فرنسا شريك تجاري مهم لمصر، وأن البلدين يمكنهما القيام بدور مؤثر لتفعيل التعاون بين دول شمال وجنوب المتوسط"، مشيرا الى "أن مصر تستهدف فى المرحلة المقبلة إستثمار العلاقات المتميزة بين البلدين لزيادة التعاون الاقتصادي والوصول به الى مستوى العلاقات السياسية، خاصة أن فرنسا تمثل سوقا كبيرة وفرصا واسعة للصادرات المصرية، كما يمكنها جذبُ مزيد من الاستثمارات الفرنسية الى مصر".
وأوضح فى هذا الصدد "أنه سيتم نهاية شهر أكتوبر/تشرين الثاني المقبل، إفتتاحُ أحد أكبر مصانع مستحضرات التجميل الفرنسية بمصر وذلك بحضور وزير التجارة الخارجية الفرنسي .
وأشار الوزير إلى "أنه استعرض مع السفير الفرنسي بالقاهرة توجهات الحكومة الجديدة نحو دعم وتنشيط منظومة الاقتصاد وإعادة تشغيل الطاقات العاطلة" ،لافتاً إلى "أن الحكومة حريصة على إستعادة ثقة المستثمرين المصريين والأجانب للاستثمار فى السوق المصري، وكذلك عودة السوق المصري إلى مكانته الطبيعية كأحد أهم الأسواق الواعدة إقليمياً ودولياً.
واستعرض اللقاء عدداً من المشكلات التى تواجه الاستثمارات الفرنسية فى مصر، ومنها عدم توافر الطاقة لتشغيل المصانع خاصة مصانع الأسمنت، وكذلك وجود مديونية لإحدى الشركات الفرنسية الموردة لخطوط مترو الأنفاق.
وقد أوضح الوزير أنه فيما يتعلق بمشاكل توفير الطاقة لمصانع الأسمنت، فإنه يجرى حالياً وبالتنسيق مع الوزارات المعنية بحث إستيراد الفحم لتشغيل مصانع الأسمنت خاصة وأن أكثر من 90 % من المصانع فى العالم لا تعمل بالغاز الطبيعي وإنما بالفحم". وحول وجود مديونية للشركة الفرنسية الموردة لخطط مترو الأنفاق فقد تم التنسيق مع وزير النقل على عقد إجتماع خلال الأيام القليلة المقبلة لإيجاد حل سريع لهذه المشكلة.
ومن جانبه أكد سفير فرنسا بالقاهرة نيكولا جاليه "عمق العلاقات المصرية - الفرنسية حيث تعتبر مصر شريكاً إقتصادياً مهماً وأساسياً لفرنسا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" ، لافتاً إلى "أن الاستثمارات الفرنسية فى مصر مستمرة وإنه على الرغم من الظروف الصعبة التى شهدها الاقتصاد المصري خلال العامين الماضيين، إلا أن الاستثمارات الفرنسية مستمرة بل وهناك إستثمارات جديدة ستبدأ خلال المرحلة المقبلة" .
وأضاف أنه" يتوقع مع إستقرار الأوضاع فى مصر خلال المرحلة المقبلة، فإن العلاقات التجارية والاستثمارية ستشهد فتح آفاق جديدة خاصة فى ظل توجهات الحكومة الحالية بأهمية تطوير المنظومة الاقتصادية وتحسين بيئة ومناخ الأعمال".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد النور يبحث مع غاليه مشكلات الطاقة ومديونية شركة مترو الأنفاق عبد النور يبحث مع غاليه مشكلات الطاقة ومديونية شركة مترو الأنفاق



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates