البنك الدولي يضع خطط المساعدات الفنية لمصر خلال الفترة المقبلة
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد لقاء تناول أهم التحديات والأولويات التي توليها وزارة الاستثمار

"البنك الدولي" يضع خطط المساعدات الفنية لمصر خلال الفترة المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البنك الدولي" يضع خطط المساعدات الفنية لمصر خلال الفترة المقبلة

وزير الاستثمار المصري أسامة صالح خلال لقائه بوفد "البنك الدولي"
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله التقى وزير الاستثمار المصري أسامة صالح، وفداً رفيع المستوى من قيادات "البنك الدولي"، السبت، ضم كلاً من مدير إدارة تطوير القطاع الخاص والتمويل في "البنك الدولي" لويك شيكييه، والخبير الاقتصادي بالبنك دكتورة سحر نصر، والمسؤول بالبنك حسام أبو دجا، واستهدف اللقاء بحث آليات وخطط التعاون بين وزارة الاستثمار و"البنك الدولي" خلال المرحلة المقبلة. وتناول اللقاء أهم التحديات والأولويات التي توليها وزارة الاستثمار الاهتمام، وتعد لها خطط المواجهة والتطوير في الفترة الحالية، فضلاً عن التوجه الحالي للحكومة المصرية الجديدة، والجهود المبذولة لتنمية وتحسين برامج التشريعات الخاصة بالاستثمار وتحسين كفاءة القطاعات الاستثمارية على اختلاف مستهدفاتها.
واستعرض مسؤول "البنك الدولي" برنامج عمل ومخططات البنك تجاه مصر، مشيراً أنه يجرى وضع خطة المساعدات الفنية لمصر خلال الفترة المقبلة، وفقاً للتغيرات التي تشهدها الساحة المصرية وما يستجد من متطلبات وحاجات متطورة.

البنك الدولي يضع خطط المساعدات الفنية لمصر خلال الفترة المقبلة
من جانبه، أشار وزير الاستثمار أسامة صالح، إلى أهمية تركيز برامج المساعدات الفنية على تحسين أداء قطاع التمويل العقاري، بهدف تحسين أسواق التمويل وزيادة المنتجات ودعم التأجير التمويلي، وكذلك على رفع كفاءة قطاع الأعمال العام، فضلاً عن أهمية دعم دور القطاع المصرفي لتحسين برامج تمويل المشروعات، وبخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشدداً على ضرورة الاستفادة من المنح والمساعدات في تطوير آليات العمل التشريعي الخاصة بالاستثمار.

البنك الدولي يضع خطط المساعدات الفنية لمصر خلال الفترة المقبلة
كما استعراض اللقاء مجالات التعاون التي يوفرها "البنك الدولي" من خلال البرامج المقدمة في إطار مشاركة دول "الدوفيل"، والتي يأتي في مقدمتها "مشروع الإدارة الرشيدة" في دول الربيع العربي، والذي تم الاتفاق مع "البنك الدولي" على أن يشمل، ضمن محاوره الرئيسية، عملية دعم نظام الشباك الواحد ومجمعات خدمات الاستثمار، وتقديم الدعم الفني اللازم لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن تفعيل برامج الإصلاح التشريعي وتعزيز المهارات البحثية والمعلوماتية من خلال إقامة مركز متخصص للبحوث.

البنك الدولي يضع خطط المساعدات الفنية لمصر خلال الفترة المقبلة
هذا، وقام مسؤولو البنك خلال الاجتماع بالتعريف ببرنامج المساعدات الخاص بالبنك، والذي يقدمه لدول الشرق الأوسط تحت عنوان "MENA MSME Facility"، بقيمة تبلغ حوالي 10 ملايين دولار، حيث أشار أسامة صالح إلى أهمية السعي للانتفاع من هذا البرنامج في مجال دعم وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الدولي يضع خطط المساعدات الفنية لمصر خلال الفترة المقبلة البنك الدولي يضع خطط المساعدات الفنية لمصر خلال الفترة المقبلة



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates