استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأكيدات من الصحة والتموين والبترول والنقل بتشديد الرقابة وزيادة الاحتياطي

استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات

صورة للاحتفال بعيد الفطر
القاهرة ـ محمد الدوي

قالت وزيرة الصحة والسكان، دكتور مها الرباط، إن وزارة الصحة استعدت لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتم إعلان الطوارئ في المستشفيات وبخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية تحسبًا لحدوث أي طوارئ.وأضافت أنه تم رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف علي مستوي الجمهورية وبخاصة على الطرق السريعة والصحراوية ونقاط الإسعاف المتمركزة بها، وزودت سيارات الإسعاف بالأجهزة والمستلزمات والأدوية اللازمة لتقديم الخدمة الطبية، وجرى تكثيف الزيارات الميدانية من قبل قيادات الصحة بمديريات الشؤون الصحية في المحافظات علي المستشفيات والوحدات الصحية جميعها للتأكد من انتظام العمل بالتناوب والأداء الطبي داخل هذه المنشآت.وتقرر تشديد الرقابة الصحية علي الأسواق ومصانع الأغذية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وتشديد الرقابة علي متاجر الحلوى الخاصة بعيد الفطر، والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي وان الإضافات الغذائية مصرح بها صحيًا وفحص عينات الأغذية في المعامل المركزية واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.وشكلت وزارة التموين غرفة عمليات رئيسية وفرعية في المحافظات، لمتابعة الاستعداد للعيد ومراقبة السلع والأسعار، بما يمكن من اتخاذ اللازم في حالة حدوث أزمات أو اختناقات في السلع الأساسية، وتقرر تخصيص خط ساخن رقم 86491 لتلقي شكاوى المواطنين في حالة وجود نقص في السلع أو ارتفاع في الأسعار بدون أي مبررات حقيقية.وطالب وزير التموين والتجارة الداخلية، دكتور محمد أبو شادي، تشكيل مجموعات عمل بالتنسيق مع وزارات الاستثمار، والصناعة، والتجارة الخارجية، والتنمية المحلية والداخلية، والزراعة، والصحة، للمرور الميداني علي الأسواق ومحلات الجزارة، والأسماك، والمخابز، والسوبر ماركت، ومنافذ بيع السلع الغذائية، ومراقبة السلع، ورصد محاولات الغش والتلاعب، وإعلان حالة الطوارئ، وإلغاء أجازات مفتشي التموين، وإعداد تقارير يومية عن الأسواق والسلع، وإبلاغ الوزارة فورًا بأي مشاكل أو مخالفات.
وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل، أن احتياطي الوقود آمن وجار تفعيل خطة لتأمين حاجات المواطنين من السولار والبنزين خلال فترة عيد الفطر وتأمين المحطات بالإضافة لضخ كميات إضافية للمحطات الموجودة بالطرق السريعة والصحراوية الواصلة بين المحافظات، والتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لـتأمين معامل التكرير والمستودعات وسيارات نقل المواد البترولية.
وقال إن احتياطي المنتجات البترولية آمن وأن كميات السولار والبنزين متوافرة، مشيرًا إلي انتظام حركة الاستيراد وانتظام معامل  التكرير والمستودعات حيث يتجاوز الاحتياطي في بعض المنتجات أكثر من 10 أيام. وتعمل فرق من وزارة البترول بالتعاون مع مباحث التموين علي مراقبة المحطات ومراجعة عمليات الشحن والتفريغ لضمان عدم حدوث مشاكل وتوافر المنتج في المناطق التي يظهر فيها عجز في الوقود.
مضيفًا أن الهيئة العامة للبترول تعمل من خلال خطة طوارئ وبتواصل دائم مع المحافظين لتحديد المحافظات الأكثر حاجةً للوقود وتلبية الحاجات أولاً بأول، وأكدت الهيئة العامة للبترول وجود انفراجة وهدوء في محطات البنزين واختفاء الطوابير.
 وأعلن وزير النقل، إبراهيم الدميري، بدء استعدادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال إعلان حالة الطوارئ القصوى في محطات المترو جميعها بخطوطه الثلاثة، لمواجهة الزيادة التي تشهدها خطوط المترو خلال فترة العيد من قبل المواطنين.
وأكد رئيس المترو استمرار زيادة ساعات تشغيل القطارات في الخطوط الثلاثة طوال أيام عيد الفطر المبارك حتى الثانية صباحًا، ليصبح قيام آخر قطار من المحطات النهائية الثانية عشرة ونصف صباحاً، ليصل آخر الخط في الثانية صباحًا، بحيث تعمل القطارات لمدة 21 ساعة يومياً بدلاً من 20 ساعة، علي أن يبدأ تشغيل اليوم التالي في الخامسة صباحًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات استعدادات الوزارات لعيد الفطر بحالة من الطوارئ تجنبًا لحدوث أزمات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates