توقعات بانخفاض أسعار الإقامة داخل الفنادق في بريطانيا خلال هذا الموسم
آخر تحديث 23:11:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد التحقيق في شكاوى ضد مواقع الحجز بفرضها رسوم "التكافؤ"

توقعات بانخفاض أسعار الإقامة داخل الفنادق في بريطانيا خلال هذا الموسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقعات بانخفاض أسعار الإقامة داخل الفنادق في بريطانيا خلال هذا الموسم

توقعات بانخفاض أسعار الإقامة داخل الفنادق في بريطانيا
لندن - سامر شهاب

يتوقع أن تشهد أسعار الإقامة في الفنادق انخفاضًا في أنحاء بريطانيا كافة، وذلك في أعقاب التحقيقات التي أجرتها المنظمة الحكومية البريطانية للتجارة النظيفة التي تعمل على حماية المستهلك من الاستغلال والمعروفة اختصارًا باسم "أو إف تي"، وكانت المنظمة البريطانية قد قامت باستقصاء 2 من أكبر مواقع خدمات الحجز على شبكة الإنترنت وهما (Booking.com) و(Expedia.com) إضافة إلى مجموعة "انتركونتننتال" التي تدير فنادق "هوليداي إن" و"كراون بلازا" و"انتركونتيننتال" بعد مزاعم تقول إن مواقع الحجز تصر على ما يسمى برسوم "التكافؤ" الأمر التي تحول دون التنافس في مجال الخصومات الممنوحة على أسعار الإقامة في الغرف.
و تقول الشكاوي "إن المواقع تمنع خدمات الحجز المنافسة من تحدي أسعارها، وقد قامت منظمة "أو إف تي" بتقصي تلك المزاعم التي تقول "إن مجموعة "انتركونتيننتال"  قد أبرمت اتفاقات منفصلة مع الموقعين تحول دون أي من المواقع الحجز الأخرى من تقديم خصومات على أسعار الإقامة".
وتشير المنظمة إلى أن المنافسة الحقيقية في هذا المجال محدودة حيث يقوم موقع (Booking.com) وحده بحجز ما يقرب من 3 مليون غرفة أسبوعيًا، وقد اتفق كل من موقعي (Booking.com) و(Expedia.com) الآن مع المنظمة على التخفيف من حدة القيود المفروضة حاليا على نحو يسمح لغيرهما من تقديم تخفيضات على أسعار الغرف.
بينما يستبعد فرض غرامات بملايين الجنيهات على كل من موقعي (Booking.com) و(Expedia.com) بعد أن أعلنت المنظمة أنها ستغلق التحقيق في حال قبول الموقعين الالتزام بتعهداتهما.
وتقول المنظمة "إنها ركزت على موقعي (Booking.com) و(Expedia.com) ومجموعة انتركونتيننتال على أمل تحقيق نتيجة سريعة"، ولكنها أعربت عن مخاوفها من أن احتمال انتشار تلك الممارسات في مجال خدمات الفنادق.
المعروف أن تلك المواقع تحصل على عمولة من الفنادق عن كل غرفة تقوم بحجزها والتي يمكن أن تصل إلى 25 في المائة من السعر الذي يدفعه السائح، ومن المتوقع الآن أن تشهد أسعار الإقامة في الفنادق انخفاضًا في ضوء قبول مواقع الحجز على شبكة الانترنت خفض عمولتها التي تحصل عليها من الفنادق، لكن ذلك لا يعني إمكانية قيام الفنادق بالإعلان عن ذلك للجمهور.
ويقول الخبراء "إن الفنادق شهدت ضغوطا هائلة قبل 3 سنوات على يد مواقع الحجز الكبرى لضمان ما يسمى برسوم التكافؤ بمعنى أنه دون رفع الأسعار يتعذر عرض الغرف على المواقع بما يعني الاضطرار إلى الخروج من الموقع لأن الأسعار غير قادرة على المنافسة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بانخفاض أسعار الإقامة داخل الفنادق في بريطانيا خلال هذا الموسم توقعات بانخفاض أسعار الإقامة داخل الفنادق في بريطانيا خلال هذا الموسم



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates