الطوارئ وحظر التجوال يضرب الاستثمار في مصر
آخر تحديث 05:33:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط مطالبات العمال وخبراء الاقتصاد بإلغاء القرار

الطوارئ وحظر التجوال يضرب الاستثمار في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطوارئ وحظر التجوال يضرب الاستثمار في مصر

الشرطة المصرية تفرض سيطرتها التامة على ميدان رابعة العدوية
القاهرة - محمد عبدالله

تشهد الأوساط الاقتصادية حالة من القلق بعد اتجاه مصر لفرض حظر التجوال من الـ 7 مساء وحتى  الـ 6 صباحًا ولمدة شهر، تزامنًا مع حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس المؤقت عدلي منصور. وطالب أصحاب المصانع والمنشآت، مثل مصانع الاسمنت، والأسمدة، والحديد، والزجاج، والتي تعمل على مدار الساعة باستثنائها من حظر التجوال. ويوضح رئيس لجنة الضرائب في إتحاد الصناعات المصرية، محمد البهى، أن المصانع هي المتضرر الوحيد من تلك الأحداث، وبخاصة أن هناك العديد من المصانع تعمل على مدار 24 ساعة منها صناعات الاسمنت والحديد والزجاج وغيرها.
ويقول إنه خلال العامين الماضيين وتتحمل المنشآت الصناعية التداعيات كافة، نتيجة تفاقم الأمور والانفلات الأمني، وكذا تباطؤ معدلات النمو مما أدى إلى زيادة الطاقة غير المستغلة بها، مطالبًا بضرورة إلغاء القرار خلال شهر وفق ما تم الإعلان عنه.
ويؤكد أن العاملين يضغطون على أصحاب الأعمال للانصراف مبكرًا لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون والذي تصل عقوبته لحد السجن، وهو ما سيؤدى إلى إلغاء الورديات الليلية مما سيؤثر سلبًا على حجم الإنتاج.
ويري رئيس الاتحاد العربي للاستثمار المباشر، هاني توفيق، أن قرار حظر التجوال سيؤثر سلبًا خلال الفترة الراهنة على مناخ الاستثمار في مصر، لأنه ليس من المنطقي أن يضخ المستثمرون أموالاً أو استثمارات جديدة تحت وطأة حظر التجوال، إلا أنه بعد إلغاء الحظر ستكون هناك تأثيرات ايجابية علي الاستثمار بشكل عام والبورصة بشكل خاص مما يعزز من ثقة المستثمرين الأجانب بالسوق، فالأصل في جذب الاستثمارات الأجنبية هو توافر الأمان التام أولاً، وهذا غير متوافر في الوقت الراهن.
ويضيف رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار الدكتور أيمن متولي، إن قرار حظر التجوال يؤكد أننا مازلنا في حاجة ماسة إلى عودة الأمن مجددًا، وبالتالي سيترقب المستثمرون عودة الأمور إلى طبيعتها.
ويؤكد أن القرار ايجابي من الناحية الأمنية في الوقت الحالي بهدف احتواء الموقف، لكن له تداعياتي السلبية على مناخ الاستثمار.
وتوقع أن تشهد الجلسات المقبلة في البورصة حالة من الترقب الحذر، ولن تشهد عوده ملحوظة لمشتريات المستثمرين الأجانب في البورصة إلا عقب إلغاء القرار.
ويؤكد على ضرورة عمل حملة ترويجية ضخمة لفرص الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة، وعقب إلغاء القرار بعد شهر من الآن ، لأن قرار إلغاء حظر التجوال يعد نقطه أساسية ضمن خطة متكاملة لجذب استثمارات مباشره وغير مباشره لدعم القطاعات الاقتصادية جميعها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطوارئ وحظر التجوال يضرب الاستثمار في مصر الطوارئ وحظر التجوال يضرب الاستثمار في مصر



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates