المغرب يسعى إلى  جذب استثمارات سعودية في الزرعة والسياحة والعقار
آخر تحديث 14:13:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال "المنتدى الاستثماري" المشترك في جدة الأحد المقبل

المغرب يسعى إلى جذب استثمارات سعودية في الزرعة والسياحة والعقار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب يسعى إلى  جذب استثمارات سعودية في الزرعة والسياحة والعقار

المنتدى الاستثمارى السعودى المغربى
الدار البيضاء - يوسف عبد اللطيف

تسعى المملكة المغربية خلال "المنتدى الاستثماري السعودي المغربي"، المقرر انعقاده في جدة، الأحد المقبل، حيث يراهن المغرب، على عرض الفرص الاستثمارية للمملكة، ومؤهلات السوق المغربية، عبر مناقشة الخط البحري المباشر بين السعودية والمغرب، هذا و أظهر تقرير صادر عن "الأمانة العامة لاتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي"، أن الصادرات المغربية إلى السعودية ارتفعت من 62 مليون دولار عام 2006 إلى 260 مليون دولار عام 2011، فيما ارتفعت الصادرات السعودية إلى المغرب لتبلغ ما يقرب  1.75 مليار دولار عام 2011 .وفي سياق ذلك، أوضح الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن قطاع المقاولات والإسكان وتصنيف المقاولين سيتصدر جدول أعمال المنتدى من خلال عرض لآلية العمل المشترك في القطاع بمشاركة الجانبين السعودي والمغربي إلى جانب قطاع السياحة من خلال عرض الفرص السياحية الاستثمارية في مجالات السياحة العائلية وتفعيل البرامج التنفيذية المتفق عليها بين البلدين المتعلقة بالسياحة والآثار والنزل التراثية والبيئية .وتستضيف الغرفة التجارية الصناعية بجدة في أكبر تجمع يدعم العلاقات الثنائية المشتركة، فعاليات منتدى الاستثمار السعودي المغربي بمشاركة نخبة من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة في البلدين وذوي الخبرة في مختلف الأنشطة الاستثمارية والسياحية والنقل والموانئ والشحن البحري والتسويق والتكنولوجيا والتنمية وقطاعات الكهرباء والجمارك والمقاولات.
وتستحوذ السعودية على ثلثي حجم المبادلات التجارية بين المغرب وبلدان مجلس التعاون الخليجي، حيث تجاوزت 3 مليارات دولار.وأظهر تقرير صادر عن الأمانة العامة لاتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي، أن الصادرات المغربية إلى السعودية ارتفعت من 62 مليون دولار عام 2006 إلى 260 مليون دولار عام 2011، فيما ارتفعت الصادرات السعودية إلى المغرب لتبلغ نحو 1.75 مليار دولار عام 2011 .
وأوضح التقرير أن أهم المواد المصدرة من السعودية إلى المغرب المعادن والطاقة، والمواد الكيميائية، والصناعات الميكانيكية والتعدين، والنسيج والألبسة، إضافة إلى الصناعات الخفيفة والأغذية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يسعى إلى  جذب استثمارات سعودية في الزرعة والسياحة والعقار المغرب يسعى إلى  جذب استثمارات سعودية في الزرعة والسياحة والعقار



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates