حقوق الانسان العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري
آخر تحديث 04:25:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أن 6.5 مليون مواطن دون مستوى خط الفقر

"حقوق الانسان" العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حقوق الانسان" العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري

6.5 مليون مواطن عراقي دون مستوى خط الفقر
بغداد – نجلاء الطائي

بغداد – نجلاء الطائي كشف تقرير أعده "المركز الوطني لحقوق الإنسان" في وزارة حقوق الإنسان العراقية، متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري وشدة الفقر في العراق حسب البيئة ومدى التفاوت بين المحافظات العراقية، إضافة إلى الأبعاد الرئيسة ذات الصلة بالفقر كالبطالة والأمية، وأضاف التقرير إن "الاحصاءات  تشير إلى أن (18.9%) من سكان العراق هم دون مستوى خط الفقر ويبلغ عدد السكان الفقراء (6.4) مليون نسمة ولا سيما بين سكان الريف".
وأوضح التقرير الذي نشر على الموقع الوزارة وحصل "مصر اليوم " على نسخة منه، أن "العراق يعتبر من البلدان الغنية بالموارد النفطية إلا أن مستوى إنفاق الفرد يعتبر متدنيًا مقارنة بالبلدان المجاورة".
وأضاف التقرير إن "الاحصاءات تشير إلى أن (18.9%) من سكان العراق هم دون مستوى خط الفقر ويبلغ عدد السكان الفقراء (6,4) مليون نسمة ولا سيما بين سكان الريف".
وحدد التقرير عددًا من الأهداف والمقترحات التي تساعد على التخفيف من الفقر منها شمول المرحلة المتوسطة بإلزامية التعليم أسوة بالدول المتحضرة لرفع معدل الالتحاق للذكور والاناث، ودعا التقرير إلى "تعزيز دور الوزارة في الحد من ظاهرة الفقر في العراق من خلال المساهمة في رصد ومتابعة وتقييم الآداء الحكومي لمختلف المجالات ذات العلاقة بحقوق الانسان".
ولفت التقرير إلى "ضرورة تقديم الدعم لغير القادرين على العمل كالأشخاص المعاقين والايتام الصغار والارامل عن طريق شبكة الحماية الاجتماعية لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمنظمات الانسانية بالتعاون مع وزارة حقوق الانسان، فضلا عن إعداد مشاريع قوانين تتضمن احترام حقوق الانسان بما ينسجم مع احكام الدستور العراقي والاتفاقيات الدولية التي انضم إليها العراق لتطوير التعاون مع المنظمات الدولية والدول المانحة لغرض دعم مسيرة حقوق الانسان على الأصعدة كافة والاستفادة المادية والفنية والخبرة المتراكمة في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حقوق الانسان العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري حقوق الانسان العراقية تعد تقريرًا يكشف متوسط إنفاق الفرد العراقي الشهري



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates