بريتيش بيتروليوم وستاتوسل تعودان تدريجيًا لـ تيڤنتورين منتصف سبتمبر
آخر تحديث 04:25:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد الإجراءات الأمنية المكثفة التي اتخذتها السلطات الجزائرية لتأمين الموقع

"بريتيش بيتروليوم" و"ستاتوسل" تعودان تدريجيًا لـ تيڤنتورين منتصف سبتمبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بريتيش بيتروليوم" و"ستاتوسل" تعودان تدريجيًا لـ تيڤنتورين منتصف سبتمبر

موقع لاستخراج الغاز الطبيعي تابع لشركة "بريتيش بيتروليوم" البريطانية
الجزائر - خالد علواش

أخبرت الشركة البريطانية "بريتيش بيتروليوم" ونظيرتها النرويجية "ستاتويل"، الجمعة، السلطات الجزائرية وشركة "سوناطراك" أنهما ستعودان لاستئناف نشاطها في الموقع الغازي لـ تيڤنتورين تدريجيًا ابتداء من منتصف أيلول/سبتمبر المقبل، انطلاقًا من حاسي مسعود، دون المكوث نهائيًا في الموقع النفطي تيڤنتورين والذي تعرض إلى اعتداء من طرف جماعات مسلحة منتصف كانون الثاني/يناير الماضي.
ورغم الإجراءات الأمنية الكثيفة التي اتخذتها السلطات الجزائرية لتأمين الموقع من خطر التنظيمات المتطرفة، إلا أنّ الشركتين البريطانية والنرويجية بقيتا مترددتين، وباشرت الجزائر بإنجاز أرضيات هبوط للطائرات المقلة للأجانب مباشرة في تيڤنتورين دون المرور بمطار عين أمناس، إضافة إلى إقامة ثكنة عسكرية على مستوى الموقع.
وكشف تقرير إخباري، الجمعة، أن الشركتين البريطانية والنرويجية أخبرتا مجمع "سوناطراك" مؤخرًا بعودتهما إلى حاسي مسعود، جنوب شرق الجزائر، ابتداءًا من 15 أيلول/سبتمبر المقبل، لتسيير مشاريعهما وحصص إنتاجهما في موقع تيڤنتورين في عين أمناس، وعين صالح، أقصى جنوب شرق الجزائر.
وأضاف التقرير أن الشركتين مستعدتين لمباشرة العمل من خلال تنظيم زيارات دورية إلى هذه المواقع النفطية دون المكوث فيها، بهدف التأكد من الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الجزائر في هذا الإطار لتأمين الموقع الذي رحلت عنه الشركتان اللتان دخلتا في شراكة مع "سوناطراك" لتسيير حقول الغاز الخاصة في المنطقة.
وأوضح أن عودة إطارات الشركتين الأجنبيتين سيكون تدريجيًا بعودة مديري الاستغلال في كل من المشاريع الخاصة بحقول منطقة عين صالح وعين أمناس، ليعود بعد ذلك العمال والإطارات الأجنبية الأخرى نهاية العام الجاري.
وكشف التقرير عن زيارة وفود من عسكريين بريطانيين ونرويجيين إلى جانب خبراء وتقنيين، للموقع وتنظم زيارات تفقدية إلى الموقع حتى بعد مرور أكثر من 7 أشهر على الاعتداء المسلح الذي خلف عددًا كبيرًا من الضحايا الأجانب،  آخرها وفد نرويجي مكون من عسكريين وممثلين عن الشركة النرويجية في الخارج والجزائر زار الموقع، الأربعاء الماضي، للتأكد من الإجراءات الأمنية فيه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريتيش بيتروليوم وستاتوسل تعودان تدريجيًا لـ تيڤنتورين منتصف سبتمبر بريتيش بيتروليوم وستاتوسل تعودان تدريجيًا لـ تيڤنتورين منتصف سبتمبر



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates