بركة يؤكد أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يشكل قوة اقتراحيه
آخر تحديث 03:24:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا إلى إصلاح آليات ضبط الاقتصاد والتضامن ودعم الأسعار

بركة يؤكد أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يشكل قوة اقتراحيه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بركة يؤكد أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يشكل قوة اقتراحيه

رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي نزار بركة،
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور قال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في المغرب، نزار بركة، خلال الندوة الصحافية التي عقدها المجلس، صباح الاثنين، في العاصمة المغربية الرباط، والتي خصصت لتقديم التقرير السنوي للمجلس لعام 2012، أن "المجلس سينكب على استكمال برنامج عمله لسنة 2013 من خلال دراسة تتعلق بانسجام السياسة العمومية واتفاقية التبادل الحر وتداعياتها على الاقتصاد الوطني وأوضح أن "المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يعد فضاءًا تعدديًا للحوار والتشاور والتوافق، علاوة على أنه يشكل قوة اقتراحيه عن طريق تثمين قيمته المضافة التي تكمن في تقديم الخبرة وحلول بديلة"، موضحًا أن "المجلس أخذ آلية للتتبع وفق مؤشرات موضوعية للآراء التي تقدم له، سيما وأن ما يقوم به يروم تحسين ظروف عيش المواطنين".
وأشار بركة في معرض كلمته إلى أن التقرير السنوي لعام 2012 الذي قدمه الرئيس السابق للمجلس شكيب بنموسى للملك محمد السادس، بحيث اعتمد على أبحاث ميدانية وجلسات استماع، إضافة إلى تقارير المجلس بمساهمة عدة خبراء والذي قدم من خلاله وجهة نظره سواء في المجال الاقتصادي أو الاجتماعي أو البيئي.
ودعا المجلس إلى إصلاح آليات ضبط الاقتصاد والتضامن وخصوصًا الجوانب المتعلقة بالنظام الضريبي والحماية الاجتماعية وآليات دعم الأسعار، مبرزًا الحاجة الملحة إلى تفعيل إصلاح تشاوري لصندوق المقاصة لخلق الشروط المناسبة للانتقال نحو آليات بديلة.
وأوصى المجلس في تقريره فيما يخص التنمية البشرية، بالأخذ بعين الاعتبار منذ الآن، أولى العبر المستخلصة من تجربة نظام المساعدة الطبية "RAMED" لصالح الفئات الاجتماعية في وضعية فقر وهشاشة، والتي أعطى جلالة الملك انطلاقتها عن طريق تعميمها، حيث يكون من السابق لأوانه تقييم هذا البرنامج، مبرزًا حجم انتظارات المواطنين في ما يخص تحليل الوضعية الاجتماعية المنجزة، انطلاقا من سلم معايير المجلس وخصوصًا في مجال سياسات محاربة الفقر والإقصاء وتحسين الخدمات الصحية ومردودية التعليم العمومي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بركة يؤكد أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يشكل قوة اقتراحيه بركة يؤكد أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يشكل قوة اقتراحيه



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates