مصر تتناول سبل زيادة التجارة والاستثمار مع روسيا
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعت للمساهمة في مشروع "المثلث الذهبي" التعديني

مصر تتناول سبل زيادة التجارة والاستثمار مع روسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تتناول سبل زيادة التجارة والاستثمار مع روسيا

وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري
القاهرة- محمد عبدالله

عقد وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور والسفير الروسي لدى القاهرة سيرجي كيربيتشينكو جلسة مباحثات ثنائية، الأربعاء، تناولت سبل زيادة معدلات التجارة البينية، والاستثمارات المشتركة بين مصر وروسيا خلال المرحلة المقبلة. وأكد الوزير حرص الحكومة المصرية على تفعيل وتقوية العلاقات الثنائية المصرية الروسية في مختلف المجالات، وأشار إلى أن الاقتصاد المصري أصبح الآن على المسار الصحيح نحو الاستقرار والنمو، لافتًا إلى أن السياسات الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة المصرية تستهدف إتخاذ إجراءات عاجلة للنهوض بالاقتصاد القومي.
وقال عبد النور أن "هناك فرصة كبيرة أمام شركات التعدين الروسية للاستثمار في السوق المصري، سيما وأن الحكومة في صدد الإعلان عن مشروع تعديني ضخم في جنوب البلاد، على ساحل البحر الأحمر، يعرف بالمثلث الذهبي"، منوهًا إلى "ضرورة ضخ المزيد من رؤوس الأموال الروسية إلى السوق المصري، سيما وأن هناك منطقة صناعية مخصصة للاستثمارات الروسية في منطقة برج العرب".
وشدد الوزير على "ضرورة استئناف المفاوضات المتعلقة بإنشاء منطقة للتجارة الحرة بين مصر وروسيا، لافتًا إلى أن مثل هذا الإتفاق يسمح بتدفق المزيد من الصادرات المصرية للسوق الروسي، وكذلك جذب المزيد من الاستثمارات الروسية للاستثمار في مصر، فضلاً عن "ضرورة تفعيل دور اللجنة المصرية الروسية المشتركة، لتقوم بالدور المنوط بها في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين"، معلنًا عن أن "الوزارة في صدد إعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الروسي، ليقوم بدور أكثر فاعلية في تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين"، كما أكد على "أهمية السوق الروسي، كسوق كبير يستوعب كميات كبيرة من الصادرات الزراعية المصرية، لاسيما الموالح والبطاطس"، لافتًا إلى أن "السياحة الروسية تمثل عنصرًا أساسيًا يعتمد عليه قطاع السياحة المصري".
بدوره، أكد سفير روسيا لدى القاهرة سيرجي كيربيتشينكو "إهتمام بلاده بالوضع الراهن في مصر"، وأشارً إلى "أهمية المضي قدمًا نحو استكمال مرحلة التحول الديمقراطي، لاستعادة مصر مكانتها الإقليمية والدولية".
وأضاف كيربيتشينكو أن "روسيا حريصة على مساندة مصر لتتعافى من الظروف الصعبة التي مرت فيها على مدى العامين الماضيين"، مؤكدًا أن "الحكومة الروسية لم تتخذ أي قرارات بشأن حظر السياحة الروسية إلى مصر، وأن السياح الروس لا يزالون يقبلون على قضاء إجازتهم في مصر".
يذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر والإتحاد الروسي قد بلغ 4.197 مليار دولار عام 2012، حيث تتمثل أهم الصادرات المصرية لروسيا في البطاطس والموالح والأسمنت، وأهم الواردات في القمح ومنتجات البترول والورق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تتناول سبل زيادة التجارة والاستثمار مع روسيا مصر تتناول سبل زيادة التجارة والاستثمار مع روسيا



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates