عبد الإله بنكيران يؤكد استعداد الحكومة الاستجابة لمطالب مهنيي الخبز المغاربة
آخر تحديث 09:34:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد التهديد بوقف تزويد السوق وللحفاظ على قدرة المواطن الشرائية

عبد الإله بنكيران يؤكد استعداد الحكومة الاستجابة لمطالب مهنيي الخبز المغاربة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد الإله بنكيران يؤكد استعداد الحكومة الاستجابة لمطالب مهنيي الخبز المغاربة

مهنيي الخبز في المغرب يهددون بوقف الإنتاج
الدار البيضاء ـ يوسف عبداللطيف

أكدت الحكومة المغربية على استعدادها للاستجابة لمطالب مهنيي الخبز، وذلك في إطار الإمكانات المتاحة، وحفاظًا على القدرة الشرائية للمواطنين.وقال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، خلال لقاء جمعه مع  الفدرالية المغربية لأرباب المخابز (مهنيو وأرباب المخابز في المغرب)، الأربعاء، أن الحكومة المغربية ملتزمة بالاتفاق الذي يجمعها مع مهنيي الخبز.وكان مصدر حكومي قد أفاد، في تصريح خاص إلى "مصر اليوم"، أن "رئاسة الحكومة وعدت مهنيي الخبز بلقاء بعد نهاية شهر رمضان، قصد الجلوس إلى طاولة الحوار، ودراسة السبل الكفيلة بتفعيل البرنامج التعاقدي المتفق عليه مع القطاعات الحكومية المعنية، وذلك عقب تهديدهم بوقف تزويد السوق المحلية".وأكد بنكيران على "استعداد الحكومة على العمل مع أرباب المخابز في إطار التشاور، بغية رفع الإكراهات التي تواجه القطاع، حفاظًا على ضمان مردودية المخابز".وصرح رئيس أرباب المخابز الحسين أزاز أنهم "التزموا بالحفاظ على ثمن الخبز في مستوياته الراهنة، وساهموا في تحقيق السلم الاجتماعي، وفي الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين"، موضحًا أن "البرنامج التعاقدي يتضمن بنودًا تهم عصرنة وتطوير وتحسين وضعية المهنيين وأرباب المخابز، والحلويات، والقطاع غير المهيكل، فضلاً عن الإشكالات المطروحة، سواءًا على مستوى الضرائب أو الضمان الاجتماعي أو المؤسسات المصرفية".
وكانت الحكومة المغربية السابقة، في عهد الأمين العام لحزب "الاستقلال" عباس الفاسي، قد وقعت برنامجًا تعاقديًا لتطوير قطاع المخابز والحلويات في المغرب مع المهنيين، وذلك ما بين 2011 و2015.
ويهدف البرنامج، إلى تحسين ظروف تموين المستهلك المغربي، والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، وتحسين مردودية ومستوى عيش أرباب المخابز والحلويات، والعاملين في القطاع، وعصرنة طرق تسيير وتدبير صناعة الخبز والحلويات، وتطوير القدرات والمعارف لدى المهنيين، وخلق فرص عمل جديدة.
وتشير الأرقام الرسمية، إلى أن المغرب يستهلك 195 مليون رغيفًا سنويًا، وهو رقم مرتفع بالمقارنة مع البلدان العربية والأفريقية.
يذكر أن الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات، كانت قد التزمت عدم الزيادة في سعر رغيف الخبز من فئة 150 غرامًا، المصنوع من الدقيق المدعم، حيث يرتقب أن يظل سعره في حدود 1.20 درهم (0.14 دولار أميركي)، علمًا أن المهنيين ما فتئوا في الأعوام الأخيرة يطالبون بالزيادة في سعر ذلك الرغيف، بل إن منهم من عمد، في ضوء عدم استجابة الحكومة، إلى تخفيض وزنه ضدًا على ما يقتضيه القانون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الإله بنكيران يؤكد استعداد الحكومة الاستجابة لمطالب مهنيي الخبز المغاربة عبد الإله بنكيران يؤكد استعداد الحكومة الاستجابة لمطالب مهنيي الخبز المغاربة



قدمت مؤخرًا الأداء الصّوتيّ لشخصيّة "نالا" في فيلم "ذا لايون كينغ"

النجمة بيونسيه تلفت الأنظار بإطلالات أفريقيّة مميزة ملوّنة

واشنطن - صوت الامارات
تتفوّق النجمة الشّهيرة، بيونسيه، في كلّ شيء، وتجذب انتباهنا، سواء عن طريق اختياراتها للأزياء، أو إعلان حملها، أو  حتى ألبوماتها الموسيقيّة، وأحدثت مؤخرًا، ضجّة بعد مشاركتها في فيلم "ذا لايون كينغ" حيث قدّمت الأداء الصّوتيّ لشخصيّة  "نالا"، كما سجّلت أغنية منفردة خصّيصًا للفيلم، تحمل عنوان "Spirit"، وحصل فيديو كليبها على أكثر من 10 ملايين  مشاهدة في مدّة قصيرة. وتمّ تصوير الفيديو كليب في شلالات هافاسو في غراند كانيون في أريزونا، وظهرت فيه بيونسيه بإطلالات إفريقيّة مختلفة  ملوّنة، ومميزة، من توقيع العديد من بيوت الأزياء العالميّة الفاخرة. فالنتينو الإطلالة الأولى، من مجموعة أزياء الهوت كوتور لربيع وصيف من دار فالنتينو، كانت عبارة عن كاب من التافيتا بلون  أرجواني، وفستان بنفس القماش بظلّ التيراكو...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates