يوم مصري وبعثات تجارية إلى الولايات الأميركية لزيادة الصادرات
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس الأعمال يبدأ جولة ترويجية للاقتصاد المصري في واشنطن

يوم مصري وبعثات تجارية إلى الولايات الأميركية لزيادة الصادرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يوم مصري وبعثات تجارية إلى الولايات الأميركية لزيادة الصادرات

رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الأميركي المشترك
القاهرة - محمد عبدالله

قال رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الأميركي المشترك، عمر مهنا، الخميس، إن المجلس لديه رؤية متكاملة لتحسين العلاقات الاقتصادية المصرية الأميركية ترتكز على عدد من المحاور منها التنسيق الكامل مع غرفة التجارة الأميركية في القاهرة للتحرك نحو إعداد تصور شامل لتنمية وتطوير العلاقات المشتركة مع الجانب الأميركي إلى جانب الإعداد لعقد لقاءات مع مجتمع الأعمال الأميركى، ومن المخطط أن يزور المجلس واشنطن خلال تشرين الثاني/نوفمبر المقبل للقاء منظمات الأعمال المختلفة، وكذا أعضاء الكونغرس لشرح حقيقة الأوضاع في مصر، فضلاً عن الإعداد لإرسال بعثات تجارية إلى عدد من الولايات الأميركية بحيث لا يكون التركيز على واشنطن ونيويورك فقط وإنما الوصول إلى الولايات  كافة التي يمكن زيادة الصادرات المصرية إليها.
وأضاف مهنا أن المجلس يدرس عددًأ من المقترحات لتصحيح الصورة الذهنية لمصر لدى مجتمع الأعمال الأميركي ومنها إقامة يوم مصري في نيويورك لتعريف الرأي العام الأميركي أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح نحو الوصول إلى الديمقراطية الكاملة.
وأشار عضو المجلس، المهندس مجدي طلبة، إلى أهمية تعظيم الاستفادة من اتفاق المناطق الصناعية المؤهلة "الكويز" وتوسيع استفادة مصر من هذا الاتفاق، حيث توجد فرص كبيرة جداً لتصدير المنتجات المصرية إلى السوق الأميركي في إطار هذا الاتفاق.
ولفت عضو المجلس، عمرو بدر، إلى إمكانية إقامة معرض للآثار المصرية في الولايات المتحدة خلال الفترة القريبة المقبلة بهدف جذب السائح الأميركي لزيارة الأماكن السياحية والأثرية في مصر،  خصوصًا أن الأماكن الأثرية المصرية تمثل أحد أهم المقاصد السياحية للسائح الأميركي.
وأكد وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور، الخميس، أهمية قيام مجلس الأعمال المصري الأميركي بدور فاعل في إعادة صياغة العلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية الأميركية وتطويرها خلال المرحلة المقبلة، بهدف إحداث طفرة في العلاقات المشتركة خصوصًا في العلاقات التجارية، وشهدت الصادرات المصرية انخفاضا للسوق الأميركي بنسبة 45% خلال النصف الأول من عام 2013 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2012، كما انخفضت الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة الأميركية في إطار اتفاق المناطق الصناعية المؤهلة "الكويز" بنسبة 17% خلال الفترة ذاتها في حين زادت الصادرات في إطار النظام المعمم للمزايا "GSP" بنسبة تصل إلى 32% خلال فترة الـ 6أشهر.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الوزير مع أعضاء الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الأميركي المشترك بعد إعادة تشكيله لوضع الخطط والبرامج اللازمة لتطوير وتوسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيز الاستثمارات المشتركة.
وقال الوزير إن تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة يجب أن يكون على رأس أولويات المجلس الجديد، وهو ما يتطلب وضع خطة تحرك ترتكز على إعداد رؤية متكاملة لزيادة الصادرات المصرية إلى السوق الأميركي إلى جانب جذب المزيد من الاستثمارات الأميركية إلى السوق المصري، خصوصًا أن هناك عددًا كبيرًا من كبريات الشركات الأميركية المستثمرة في مصر ولديها قصص نجاح كثيرة.
وأشار عبد النور إلى أن المجلس بتشكيله الجديد والذي يضم مجموعة متنوعة من الكفاءات والخبرات والعناصر الشابة في العديد من القطاعات والأنشطة التي تمثل فرصاً مستقبلية لنمو العلاقات الاقتصادية الثنائية ذات الأهمية المشتركة بين البلدين، لابد وأن يكون له دور بارز في تصحيح الصورة الذهنية لما يحدث في مصر لدى مجتمع الأعمال الأميركي ولدى مراكز اتخاذ القرار ووسائل الإعلام الأميركية، أيضاً حيث أن لها تأثيرًا كبيرًا على نشر الصورة الحقيقة والإيجابية نحو الأحداث في مصر، مؤكداً أن مرحلة التحول الديمقراطي التي تعيشها مصر حالياً ستؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الثنائي المشترك بين البلدين.
وأشار الوزير إلى أنه تلقى دعوة من غرفة التجارة الأميركية في واشنطن لزيارة الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة القريبة المقبلة، بالإضافة إلى تلقي دعوة أخرى من غرفة تجارة شيكاغو لزيارتها خلال نيسان/أبريل المقبل لحضور ندوة بشأن فرص التجارة والاستثمار المتاحة في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن مشاركة مجلس الأعمال المصري الأميركي في هذه الأحداث يمثل فرصة كبيرة لاستعراض أهم الفرص المتاحة لتنمية العلاقات مع الجانب الأميركي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوم مصري وبعثات تجارية إلى الولايات الأميركية لزيادة الصادرات يوم مصري وبعثات تجارية إلى الولايات الأميركية لزيادة الصادرات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates