زين الكويتية تسعى لرفع حصتها في رأسمال إنوي المغربية للاتصالات
آخر تحديث 05:44:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستعين بصندوق "أجيال للاستثمار" للاستحواذ على نسبة 51%

"زين" الكويتية تسعى لرفع حصتها في رأسمال "إنوي" المغربية للاتصالات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زين" الكويتية تسعى لرفع حصتها في رأسمال "إنوي" المغربية للاتصالات

المجموعة الكويتية للاتصالات "زين"
 الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

 الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف كشف الرئيس المدير العام للمجموعة الكويتية للاتصالات "زين" سكوت جيغنهيمر أن هذه الأخيرة تسعى لرفع حصتها في رأسمال الشركة المغربية "إنوي" والتي تبلغ 31 في المائة، إلى 51 في المائة، مستعينة في ذلك بالصندوق الاستثماري الكويتي "أجيال للاستثمار". وأعلن الرئيس المدير العام، نقلاً عن صحيفة "الوطن" الإماراتية الناطقة بالإنكليزية (The National)، أن المجموعة الكويتية تطمح إلى تجاوز حصة 51 في المائة، وبالتالي التحكم الكامل في مجلس الإدارة.
وأوضح أن "زين" ستستعين في الصندوق الاستثماري "أجيال للاستثمار"، من أجل تمويل عملية رفع حصتها في رأسمال "إنوي" المغربية".
ودخلت مجموعة "زين" الكويتية خلال مارس/آذار من العام 2009، في رأسمال شركة "ونا كوبورايت" من خلال مساهمة مشتركة مع "صندوق الأجيال" الكويتي للاستثمار بحصة 31 في المائة من رأسمال شركة "ونا"، عبر الزيادة في رأسمال الأخيرة، التي خُصِّصت لتمويل إنشاء شبكة "جي إس إم" الجديدة، وبالتالي الانتقال إلى علامة "إنوي".
واستعانت "زين" الكويتية، بـ"جي بي مورغان" والمكتب الاستشاري المغربي "نصيري وشركاؤه"، بالتعاون مع الشركة الفرنسية المتخصصة في الاستشارات القانونية للاستشارة بشأن الصفقة.
واستثمرت المجموعة المغربية في مجال الاتصالات "إنوي" أكثر من 8 مليارات درهم (حوالي مليار دولار أميركي) منذ انطلاقها قبل ثلاثة أعوام.
وأفاد بيان للمجموعة المغربية، تلقَّى "العرب اليوم" نسخة منه، أن هذه الأخيرة رصدت 1.5 مليار رهم (176 مليون دولار أميركي) للاستثمار خلال العام الجاري.
وذكر البيان أن المجموعة المغربية تستحوذ على حصة 27 في المائة من السوق المغربية في خدمات الاتصالات المتعلقة بالهاتف المتنقِّل، فيما تصل حصتها في خدمات الإنترنت إلى 17 في المائة خصة خدمات الجيل الثالث.
إلى ذلك، استطاعت المجموعة المغربية "إنوي"، حسب البيان، عقد شراكات عدّة، خاصة مع الحكومة المغربية، والتي بلغت 3 اتفاقات شراكة بغلاف استثماري تجاوز 9 مليارات درهم (أكثر من مليار دولار أميركي).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زين الكويتية تسعى لرفع حصتها في رأسمال إنوي المغربية للاتصالات زين الكويتية تسعى لرفع حصتها في رأسمال إنوي المغربية للاتصالات



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates